السعيد وجمعية الأسنان ناقشا سبل مواجهة تحديات المهنة

إضافة مزيد من التخصصات للبورد الكويتي لأطباء الأسنان

نشر في 04-10-2022
آخر تحديث 04-10-2022 | 00:00
السعيد متوسطاً أعضاء جمعية الأسنان
السعيد متوسطاً أعضاء جمعية الأسنان
بحث وزير الصحة د. خالد السعيد وأعضاء مجلس إدارة جمعية أطباء الأسنان عددا من الحلول المقترحة بشأن تجاوز التحديات التي تواجه المنتسبين للمهنة.

وأكدت وزارة الصحة في بيان صحافي ان اللقاء تخللته مناقشة إقرار الاكتفاء بحصول أطباء الأسنان على دورة دعم أساسيات الحياة BLS، والاستعاضة عن حصولهم بدورة الانعاش القلبي والرئوي المتقدم ACLS بدورة طوارئ طب الأسنان MED.

وذكرت أن الاجتماع تطرق إلى بحث الإجراءات التنظيمية الخاصة باختبارات التعيين للأطباء الحديثي التخرج، للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، وتنظيم دورات تدريبية لتأهيل الأطباء الذين تواجههم بعض التحديات في شأن اجتياز الاختبار، مع بحث آلية منحهم التدريب والتأهل المناسب، عبر التعاون والتنسيق في هذا الشأن بين الوزارة والجمعية، وذلك لتمكينهم من اجتياز الاختبار.

وأشارت «الصحة» إلى أن الاجتماع بحث إقرار إضافة مزيد من التخصصات فيما يخص البورد الكويتي لأطباء الأسنان، وزيادة أعداد المقبولين سنويا، بما يواكب الزيادة على خدمات طب الأسنان، وتمكين الكفاءات الوطنية، بما يتوافق مع سياسة الوزارة الرامية إلى الحد من استقدام الكوادر الطبية من الخارج.

وأضافت الوزارة أن وفد الجمعية ثمن القرار الوزاري فيما يخص مساواة الحاصلين على الجزء الأول من البورد الكويتي، مع الحاصلين على الماجستير، والذي يخدم شريحة أطباء الأسنان.

وفي موضوع منفصل، قامت الجمعية الطبية بالتنسيق مع الخدمات الطبية في وزارة الدفاع الكويتية والفريق الطبي في الجيش الأميركي لعقد دورات وورش عمل عن التعامل مع الحروب النووية والبيولوجية والكيميائية، حيث تعمل الجمعية على الاتفاق على عقد هذه الدورات خلال مؤتمر الجمعية الطبية المزمع عقده في ديسمبر المقبل.

وتعمل الجمعية الطبية على التنسيق لعقد ورش عمل اضافية عبر اقامة دورات للأطباء في القطاعين الحكومي والأهلي.

عادل سامي

back to top