فاطمة الطباخ: «الطابور السادس» تحصد 7 جوائز في مهرجان الإسكندرية المسرحي

أكدت أن المسرح الكويتي لا يزال متربعاً على العرش

نشر في 02-10-2022
آخر تحديث 02-10-2022 | 00:00
تواصل مسرحية «الطابور السادس» لفرقة المسرح الشعبي حصد الجوائز المسرحية المهمة، إذ فازت الخميس الماضي بـ 7 جوائز جديدة من مهرجان الإسكندرية في مصر.
أكدت عضوة مجلس إدارة فرقة المسرح الشعبي، مديرة العلاقات العامة الفنانة فاطمة الطباخ نجاح مسرحية «الطابور السادس» في استمرار حصد الجوائز داخل الكويت وخارجها، إذ حازت 7 جوائز «مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي - مسرح بلا إنتاج» في مصر.

وقالت الطباخ لـ «الجريدة»، إن مسرحية «الطابور السادس» لفرقة المسرح الشعبي، حصدت في حفل ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي، الخميس الماضي، جوائز أفضل عمل جماعي، وأفضل ممثل دور ثانٍ للفنان محمد الشطي، وأفضل أزياء للمصممة أسماء عيسى، وجوائز التميز في الإخراج للفنان علي البلوشي، والتميز لأفضل تصميم ماسكات للدكتور نبيل الفيلكاوي، والتميز لأفضل موسيقي هاني عبدالصمد، والتميز لأفضل ممثل ماجد البلوشي. وأضافت أن المسرحية رشحت لجوائز أخرى، لكنها لم تفز بها، إذ تم ترشيحها لجائزة أفضل إضاءة لفاضل النصار، وأفضل ديكور أسماء عيسى، وأفضل مخرج علي البلوشي، وأفضل موسيقى هاني عبدالصمد، معربة عن فخرها بتجربة مسرحية «الطابور السادس» التي تعتبر واجهة فنية مشرفة للمسرح الكويتي الذي لا يزال متربعاً على عرش المسرح الخليجي ومنافساً بقوة للمسارح العربية المهمة. وأوضحت أن مسرحية «الطابور السادس»، تلقت دعوة رسمية من القائمين على مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي - مسرح بلا إنتاج، في دورته الـ 12 التي أقيمت في الفترة بين 23 و29 سبتمبر المنصرم، وحملت اسم الفنان القدير الراحل سمير غانم، تحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، وتم عرض المسرحية على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي يوم 25 سبتمبر الماضي.

وأشارت إلى أن مسرحية «الطابور السادس» استطاعت أن تحقق معادلة العرض المسرحي المتكامل، مما يؤكد ويعزز ريادة المسرح الكويتي، فبعد أن حصدت المسرحية جائزة أفضل عرض متكامل ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي 21، انطلقت في جولتها الخارجية بالمهرجانات المسرحية الكبرى لتكتسح وتحقق نجاحات جديدة في ظل منافسة قوية، إذ حازت مطلع الشهر الماضي أيضاً ضمن فعاليات الدورة الـ 29 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 3 جوائز هي أفضل ممثل للفنان عبدالله الحمود، وشهادة تقدير للمؤلفة فاطمة العامر في مجال الكتابة، وأخرى للمؤلفة فلول الفيلكاوي في مجال الدراماتورج.

يذكر أن مسرحية «الطابور السادس، من بطولة الفنانين عبدالله الحمود، ومحمد جمال الشطي ويوسف البغلي، وسالي فراج، وماجد البلوشي وهي من تأليف فاطمة العامر، وكتبت «الدراماتورج» الفنانة فلول الكندري وأخرجها المبدع علي البلوشي.

● عزة إبراهيم

المسرحية حققت معادلة العرض المتكامل وعززت ريادة المسرح الكويتي
back to top