انطلاق معرض الرياض للكتاب بمشاركة كويتية

نشر في 01-10-2022
آخر تحديث 01-10-2022 | 18:20
جناح التقدم العلمي للنشر والتوزيع
جناح التقدم العلمي للنشر والتوزيع
انطلقت الخميس الماضي فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، تحت شعار «فصول الثقافة»، ويستمر حتى 8 أكتوبر المقبل بمشاركة كويتية.

ويتضمن المعرض، الذي تشارك فيه تونس هذا العام كضيف شرف، على مدى 10 أيام، برنامجا ثقافيا شاملا وسط مشاركة 1200 دار نشر ودور بالوكالة تمثل 32 دولة.

ويقدم في برنامجه الثقافي نخبة من الكتاب والمؤلفين الذين سيتحدثون للزوار عن مؤلفاتهم عبر سلسلة لقاءات (حديث الكتاب)، إضافة إلى الندوات والمحاضرات الثقافية والجلسات الحوارية التي تستضيف المفكرين والمبدعين في موضوعات متعددة.

كما يتضمن البرنامج الثقافي الأمسيات الشعرية وورش عمل الطهي الحي، إلى جانب ما يزيد على 150 ورشة عمل في مختلف المجالات الثقافية والعروض السينمائية التي ستقدمها «سينما الحوش»، والحفلات الغنائية والعروض المسرحية المصاحبة.

ويحتفي المعرض بالثقافة التونسية (ضيف الشرف) عبر جملة من الفعاليات في التراث والثقافة التونسية، حيث تستضيف عددا من المفكرين والأدباء والمثقفين والمختصين في الثقافة والتراث التونسي، إضافة إلى حفلات غنائية يصافح من خلالها فنانون تونسيون جماهيرهم ومحبيهم، كما سيقدم شعراء تونسيون عددا من الامسيات الشعرية.

ويشارك من الكويت شركة التقدم العلمي للنشر والتوزيع، ومركز البحوث والدراسات الكويتية، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وعدد من دور النشر والمكتبات الكويتية.

back to top