ختام دورة أعداد أخصائي نظام إدارة الألعاب والمسابقات للأولمبياد الخاص

نشر في 01-10-2022 | 16:20
آخر تحديث 01-10-2022 | 16:20
دورة أعداد أخصائيي نظام ادارة الألعاب والمسابقات للأولمبياد الخاص
دورة أعداد أخصائيي نظام ادارة الألعاب والمسابقات للأولمبياد الخاص
اختتمت بمركز عبدالله السالم لإعداد القادة دورة دراسات إعداد أخصائي نظم إدارة الألعاب والمسابقات للأولمبياد الخاص التي نظمها الأولمبياد الخاص الكويتي بالتعاون مع الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة 20 دارساً ودارسة على مدى 5 أيام.

واشتملت على تعريف وتدريب الدارسين ببرنامج قاعدة البيانات الخاص بإدارة وتسجيل بيانات الألعاب والأحداث والنتائج والتقارير الخاصة بجميع المسابقات الرياضية للأولمبياد الخاص حيث يقوم البرنامج بعملية تقسيم اللاعبين وفقاً لعناصر التقسيم في الأولمبياد الخاص«الجنس - السن - القدرة الرياضية» وتطبيق قوانين الرياضات المختلفة بالأولمبياد الخاص في كافة الألعاب ويقوم النظام تلقائياً ودون تدخل من الأفراد بحساب النتائج وترتيب اللاعبين وهو ما يضمن العدالة والحيادية لجميع اللاعبين المشاركين.

حاضر بالدورة د. مصطفى شوفي «محاضر دولي» بالأولمبياد الخاص في نظام إدارة الألعاب والمسابقات GMS ومصطفى حسونة مسؤل الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص الكويتي.

ومن جهتها، أكدت رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الكويتي هناء الزواوي الحرص على الارتقاء بمستوى منظومة الأولمبياد الخاص الكويتي من خلال مواكبة التطورات الحديثة في كافة الأنشطة والبرامج و تأهيل الكوادر المدربة على أعلى المستويات في مجالات التدريب والتحكيم الإدارة، وأعربت عن أملها في أن تسهم مخرجات الدورة في دعم قدرات الأولمبياد الخاص الكويتي على تنظيم أكبر عدد من البطولات فى كافة الألعاب باحترافية، مما ينعكس إيجابياً على مستوى الفعاليات والأنشطة وتطوير أداء اللاعبين وتهيئتهم لتحقيق المزيد من الإنجازات في كافة المحافل المحلية والدولية، مشيرة إلى أن الأولمبياد الخاص الكويتي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب العالمية التي ستقام في برلين العام المقبل.

وأشادت الزواوي بحضور والتزام الدارسين وأداء المحاضرين والموضوعات التى تناولتها الدورة.

وقدمت الزواوي الشكر إلى الهيئة العامة للرياضة ومركز عبدالله السالم لإعداد القادة والرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وكافة الجهود التي ساهمت في انجاح الدورة.

back to top