برشلونة ضيف ثقيل على مايوركا

نشر في 30-09-2022
آخر تحديث 30-09-2022 | 00:00
من احتفالية لاعبي برشلونة في المباراة السابقة
من احتفالية لاعبي برشلونة في المباراة السابقة
يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على ريال مايوركا، ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، على ملعب إيبيروستار.

ويدخل برشلونة المباراة وهدفه حصد النقاط الكاملة، من أجل مواصلة المشوار وتضييق الخناق على فرق الصدارة، خاصة بعد الفوز الكبير على إلتشي في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 16 نقطة، جمعها من 5 انتصارات وتعادل، أما ريال مايوركا فيدخل المباراة بعد فوز على ألميريا بهدف دون رد، ليصل إلى النقطة الثامنة في المركز العاشر، بعد فوزين وتعادلين وخسارتين.

وتلقى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة تشافي هيرنانديز خبرا سارا قبل مواجهة مايوركا. وبحسب صحيفة ماركا الإسبانية، عاد جناح برشلونة، عثمان ديمبلي، إلى تدريبات الفريق رغم عدم مشاركته في مباراة فرنسا والدنمارك.

وكان الفرنسي الدولي يشعر ببعض الآلام في الكتف منذ مباراة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، ودفعه ذلك إلى توخي أقصى درجات الحذر لتجنب تفاقم الإصابة.

وبعد تأكيد إصابة المدافعين رونالد أراوخو وجول كوندي وهيكتور بيليرين، سيخوض برشلونة المباراة، بثلاثة مدافعين فقط، هم جيرارد بيكيه وإريك جارسيا وأندرياس كريستنسن، ووسط شكوك عديدة حول مركز الظهير الأيمن بوجود سيرغي روبرتو كخيار وحيد.

وتكبد برشلونة خسائر فادحة خلال فترة الاستحقاقات الدولية، حيث أصيب أربعة لاعبين خلال مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم. وإضافة إلى الأوروغوائي أراوخو والفرنسي كوندي، تعرض الهولندي ممفيس ديباي لإصابة في العضلة ذات الرأسين الفخذية للفخذ الأيسر، وفرينكي دي يونغ لاستطالة في العضلة النصفية اليسرى، ليمتلئ مستشفى برشلونة، الذي خلا تقريبا من النزلاء في مستهل الموسم.

ويضاف إليهم هيكتور بيليرين، الذي يعاني من إصابة في ربلة الساق اليسرى، فضلاً عن الشكوك حول جاهزية سيرغي روبرتو، الذي غاب عن آخر 3 مباريات قبل فترة التوقف الدولي بسبب شعوره ببعض الآلام.

ويبدو واضحا أن جيرارد بيكيه، قلب الدفاع الأقل مشاركة حتى الآن هذا الموسم، سيستمتع بدقائق أكبر في المرحلة المقبلة.

مواجهة ثقيلة

وتشهد منافسات يوم غد السبت مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقي أتلتيكو مدريد السابع برصيد 10 نقاط مع إشبيليه الخامس عشر برصيد 5 نقاط، ويحاول الفريقان، لاسيما فريق الأرجنتيني دييغو سيميوني، الظفر بالنقاط الثلاث لمحاولة اللحاق بفرق المقدمة وتحسين ترتيب فرقهما في الجدول.

وتفتتح منافسات المرحلة اليوم، عندما يلتقي أتلتيك بيلباو مع ألميريا، فيما تشهد منافسات غد السبت مواجهة قاديش مع فياريال، وخيتافي مع بلد الوليد.

back to top