السفير الخالد: اجتماعات «الخليجي» مفيدة لدولنا

الصالح: 2800 مريض بالسرطان سنوياً في الكويت نصفهم من المقيمين

نشر في 28-09-2022
آخر تحديث 28-09-2022 | 20:20
رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس صندوق مرضى السرطان بالجمعية د. خالد الصالح خلال التكريم
رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس صندوق مرضى السرطان بالجمعية د. خالد الصالح خلال التكريم
أكد سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد أهمية اجتماعات اللجان الوزارية الخليجية في اتخاذ القرارات وبناء الخطط والاستراتيجيات بما يخدم مصالح دول وشعوب الخليج.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الخالد لـ «كونا» على هامش مأدبة عشاء أقامها على شرف وزير التجارة والصناعة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية فهد الشريعان والوفد المرافق له المشارك في اجتماع اللجنة الوزارية لوزراء الشؤون - التنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي في الرياض.

وأشاد بمن تم تكريمهم من وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد الراجحي خلال اجتماعات اللجان الوزارية الخليجية.

وتعليقا على حصول الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان على جائزة المشروع الرائد في مجال العمل الاجتماعي في القطاع التطوعي من دولة الكويت قال رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس صندوق مرضى السرطان بالجمعية د. خالد الصالح إن دعم الصندوق للمرضى انطلق منذ عام 1994 بهدف التخفيف من أعباء السرطان على المرضى وأسرهم. وأوضح أن عدد المصابين بالسرطان في دولة الكويت بحسب أحدث الإحصائيات يزيد على 2800 مريض سنوياً، نصفهم من المقيمين.

وأضاف الصالح أن المساعدات المقدمة من صندوق مرضى السرطان بالجمعية تتنوع ما بين مساعدات شهرية للمريض الذي يستقبل الصندوق ملفه من الخدمة الاجتماعية بمركز الكويت لمكافحة السرطان، متضمناً تقريره الطبي والاجتماعي للوقوف على حالته، وكذلك يقدم الصندوق لمرضى السرطان وخصوصاً الفقراء تكاليف الأشعات والفحوصات المطلوبة من الأطباء المختصين لوضع خطة علاجه، مع قيام الصندوق بتوفير الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لتقديم العون النفسي للمريض وكذلك إلى أسرته عبر مجموعات داعمة.

back to top