«الصحة» تدرس إدراج خدمات الطب الطبيعي والروماتيزم ضمن «عافية»

وزير الصحة د. خالد السعيد يكرم مرزوق الرشيدي تقديراً لجهوده

نشر في 28-09-2022
آخر تحديث 28-09-2022 | 19:31
السعيد ورضا خلال تكريم الرشيدي
السعيد ورضا خلال تكريم الرشيدي
بحث وزير الصحة د. خالد السعيد مع رابطة أطباء الطب الطبيعي والتأهيل، والرابطة الكويتية لأطباء الروماتيزم، أبرز التحديات التي تواجههما في مجال تخصصهما.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحافي، إن اللقاء مع رئيس رابطة أطباء الطب الطبيعي والتأهيل د. سالم الكندري، ورئيس الرابطة الكويتية لأطباء الروماتيزم د. فاطمة بوطيبان، وبحضور استشاري الروماتيزم د. عادل العوضي، واستشاري الطب الطبيعي د. عزيز الفيلي، بحث عدداً من الموضوعات فيما يخص النهوض بجودة الخدمة المقدمة للمراجعين الكرام، ومناقشة التحديات التي تواجه الأطباء في هذين المجالين، وسبل التغلب عليها.

وأكدت الوزارة أنه تم بحث إمكانية إدراج بعض الخدمات والإجراءات الطبية في مجال تخصصي الطب الطبيعي والتأهيل، والروماتيزم، ضمن التأمين الصحي للمتقاعدين «عافية».

من جانب آخر، كرم وزير الصحة د. خالد السعيد ووكيل الوزارة د. مصطفى رضا، الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في الوزارة مرزوق الرشيدي بعد قبول استقالته.

وجاء التكريم تقديراً للجهود التي قدمها الرشيدي على مدى 14 سنة في منصب الوكيل المساعد للشؤون الإدارية.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة عن تقديم الرعاية الصحية في المنازل لعدد 718 من طريحي الفراش من كبار السن وذوي الإعاقة، خلال الفترة من 12 مايو الماضي حتى 22 سبتمبر الجاري.

وأكدت الوزارة أنه تم خلال هذه الفترة تقديم الاستشارات الطبية والخدمات التمريضية والعلاج الطبيعي ومراجعة الأدوية والفحوص المخبرية وخدمات صحة الفم والأسنان، وذلك بواقع 69 زيارة لمنطقة الجهراء و143 للأحمدي و110 للفروانية و93 لحولي و303 لمنطقة العاصمة.

● عادل سامي

تقديم الرعاية الصحية في المنازل لـ718 من طريحي الفراش خلال 130 يوماً
back to top