الصقر يفتح ملفاته في «السطر الأوسط»

البرنامج يقدمه مالك الروقي ويعرض على mbc مساء الجمعة

نشر في 28-09-2022 | 18:19
آخر تحديث 28-09-2022 | 18:19
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
في سلسلة مطولة تعرضها قناة mbc حصرياً وعبر برنامج السطر الأوسط، يطل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، الصحافي والسياسي محمد جاسم الصقر ليفتح ملفات الأحداث التي عاصرها وشارك في تشكيلها عبر سنوات عمله الصحافي والسياسي.

وستتناول هذه السلسلة تاريخ الحياة السياسية في الكويت منذ فترات التأسيس مروراً بتاريخ الصحافة الكويتية والتجربة الثرية للصقر في رئاسة تحرير صحيفة القبس، وستكشف عن كواليس اللقاءات الصحافية التي أجراها مع الرؤساء العرب والأجانب والقادة السياسيين حول العالم، كالرئيس حافظ الأسد وحسني مبارك والقذافي وصدام حسين وغيرهم.

وأوضح مذيع البرنامج مالك الروقي أن هذه السلسلة ستأخذ المشاهد في جولة مثيرة حول علاقة الصقر بالكتاب والشخصيات العربية والغربية الذين استكتبهم في صحيفة القبس كالكاتب الصحافي المصري الشهير محمد حسنين هيكل، وفؤاد زكريا، وباتريك سيل، والشاعر العراقي أحمد مطر وتجربته المثيرة.

وستفرد الحلقات حصة مهمة منها عن رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي وكواليس اغتياله، وأسرار مؤتمر جدة حيث كان الصقر شاهداً على خفاياه وقصصه أثناء فترة الغزو.

وتعتبر علاقة الصقر بأبونضال واحدة من المحاور المثيرة في هذه السلسلة التي ستعرض أسبوعياً كل يوم جمعة في الرابعة عصراً بتوقيت السعودية وستعاد السبت في الثامنة مساءً.

وتأتي هذه السلسلة التي يصورها برنامج السطر الأوسط مع الصقر بعد جولة قام بها البرنامج على شخصيات عربية ودولية وثقوا من خلالها مذكراتهم كالرئيس مسعود البارزاني والأمير تركي الفيصل، وأمين جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسى، وبول بريمر الحاكم المدني للعراق.

ويستعد البرنامج في موسمه الجديد لتقديم حلقات مع شخصيات سياسية ورؤساء دول عربية وغربية سيطلون عبر شاشة mbc في البرنامج السياسي الذي يحقق نسبة مشاهدة عالية في العالم العربي.

back to top