الخالد: تنفيذ فوري لحلول اختناقات المرور

وجَّه إلى إجراء دراسة شاملة عن أسبابها
تؤخر الطلبة وتربك الأسر وتسبب مشاكل عديدة
أبلغ «التربية» والبلدية بمنع ترخيص مدارس جديدة بـ «صباح السالم»

نشر في 28-09-2022
آخر تحديث 28-09-2022 | 00:06
حذر رئيس مجلس الوزراء بالإنابة، وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد من تداعيات الاختناقات المرورية وقت الخروج من المدارس، بسبب ما ينجم عنها من إرباك الأسر نتيجة تأخر وصول أبنائها الطلبة، مشدداً على ضرورة تنفيذ الحلول الطويلة الأمد فورياً بما من شأنه تحقيق انسيابية حركة السير.

وقال الخالد، خلال تفقده ميدانياً أمس منطقة صباح السالم لمتابعة الازدحام المروري، إن الطلبة الأطفال مرتبطون بأسرهم، ويصلون متأخرين إلى منازلهم، مما ينعكس سلباً، ليس عليهم فحسب، بل على أسرهم أيضاً.

اقرأ أيضا
الخالد يوجه بمعالجة الاختناقات المرورية في «صباح السالم»
27-09-2022 | 15:01

ولفت إلى ضرورة تهيئة البيئة الصالحة للأسرة لتعليم أبنائها، لافتاً إلى أن كل هذه الأمور مرتبطة في مجملها بالاختناقات المرورية التي تتسبب في العديد من المشاكل.

وأمر الخالد بإجراء دراسة شاملة عن أسباب الاختناقات، مع تكثيف الدوريات في التقاطعات، من أجل انتظام حركة المركبات والحد من الازدحام، وتنفيذ الخطة المرورية والأمنية، مع تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة للطلبة وقائدي المركبات وتخفيف الاختناقات المرورية.

وأضاف: «كلمنا وزيري التربية والبلدية بشأن عدم إصدار أي رخص لمدارس جديدة في المنطقة، لأن ذلك سيؤدي إلى كثافة عالية إضافية تفوق قدرة المنطقة على الاستيعاب، وبالتالي فإن المطلوب إيجاد حلول سريعة وطويلة الأمد للأزمة».

back to top