«التربية»: تدريب الموظفين على التراسل الإلكتروني

نشر في 28-09-2022
آخر تحديث 28-09-2022 | 00:00
وزارة التربية
وزارة التربية
في خطوة من شأنها إنهاء التعاملات الورقية في وزارة التربية، اعتمدت الوزارة برنامجاً تدريبياً لموظفيها العاملين بالمناطق التعليمية والمدارس على برنامج التراسل الإلكتروني ليكون بديلاً للمراسلات الورقية.

وطالب مديرو المناطق التعليمية الست مديري المدارس بجميع المراحل التعليمية بترشيح عدد من العاملين لديهم للتدريب على استخدام برنامج البريد والمراسلات الإلكتروني.

ودعا المديرون في نشرة عمموها على جميع المراحل التعليمية مديري المدارس للعمل على ترشيح مدير مدرسة أو مدير مساعد و2 سكرتارية وتعبئة النموذج الخاص بذلك وإرساله إلى قسم الشبكات بالمنطقة التعليمية، موضحين أن هذا يأتي تماشياً مع قرار تطبيق البرنامج الإلكتروني الذي يتطلب إعداد وتأهيل الموظفين على استخدام برنامج البريد والمراسلات الالكترونية.

وذكرت المصادر أن البرنامج يسهم في الحد من استخدام التعاملات الورقية، فضلاً عن سرعة التواصل مع أكثر من شخص في نفس اللحظة ما يوفر الوقت والجهد ومكان التخزين أيضاً عبر الاحتفاظ بالمراسلات على البرنامج دون تعرضها للتلف لأي سبب كان وضمان سرية المعلومات.

ولفتت المصادر إلى أن تعليمات من الجهات الرقابية وجهت لوزارة التربية منذ فترة بضرورة البدء بتقليص عقود المراسلة والاعتماد على التراسل الإلكتروني خطوة أولية للتحول الرقمي في الوزارات.

فهد الرمضان

المناطق التعليمية طالبت مديري المدارس بترشيح عاملين لديهم للتدريب على البرامج الإلكترونية
back to top