«الأميركية» توقع اتفاقية تعاون مع «لابا» لتعميق الشراكة مع «لوياك»

نشر في 28-09-2022
آخر تحديث 28-09-2022 | 00:00
صورة جماعية للطلبة المشاركين في إحدى المبادرات
صورة جماعية للطلبة المشاركين في إحدى المبادرات
أعلنت الجامعة الأميركية في الكويت توقيع اتفاقية تعاون مع «لابا»، لإتاحة الفرصة لطلبة الإعلام في الجامعة بالتسجيل في برنامج الجوهر الذي تقدمه «لابا».

وأشارت الجامعة، في بيان صحافي، أمس، إلى أن اتفاقية التعاون تعمل على تعميق شراكتها مع «لوياك»، من خلال مشاركتها في عدة مبادرات شبابية منها: برنامج الجوهر للتدريب الإعلامي من أكاديمية لوياك للفنون (لابا) وبرنامج (كن).

وأفادت بأن برنامج الجوهر يتكون من 3 مستويات، إذ يحتوي الأول على 5 ورش عمل إعلامية، بينما يتكون الثاني من التدريب العملي على الأداء والتعبير الصوتي، إضافة إلى تطوير مهارات اللغة العربية، وسيتم تنظيم البرنامج بإشراف أحد الإعلاميين المعروفين لتقييم الطلبة، كما يتكون المستوى الثالث من دورة ذات موضوعات متخصصة تقدم للطلبة الذين اجتازوا المرحلتين السابقتين.

المرحلة الثالثة

وتابعت الجامعة أن المرحلة الثالثة من البرنامج تتكوّن من تدريب ميداني مدة 30 يوماً في شبكة CNN العربية في مقرها الرئيسي بدبي، إضافة إلى ورشة عمل إذاعية «بودكاست» تمتد إلى شهرين في لوياك أو «لابا»، وسيتم تدريب الطلبة على العمل كمراسلين لـ «لوياك» أو «لابا» لمدة لا تقل عن 3 أشهر، كما يحصل الطلبة على شهادة رسمية من «لابا» تفيد باستكمالهم 9 وحدات دراسية، بعد النجاح في مراحل البرنامج.

التجارب العملية

وأكد عميد كلية الآداب والعلوم، د. علي شرارة، أهمية هذا التعاون لتعميق التجارب العملية لطلبة الجامعة.

وقال شرارة، إن طلبة الإعلام يستطيعون أن يوسعوا مداركهم خارج إطار المناهج المقررة، حيث تتيح لهم هذه الاتفاقية الحصول على فرصة قيّمة للتعلم من المحترفين في هذا المجال، إضافة إلى اكتشاف شتى فروع صناعة الاعلام، مما يساعد على تنمية الوعي الإعلامي لديهم، وتأهيلهم لخوض تجربة ثرية في سوق العمل الكويتي.

برنامج «كن»

علاوة على ذلك، أعلنت الجامعة استضافتها برنامج «كن» لريادة الأعمال الاجتماعية، مشيرة إلى أنها منحت الشباب المشاركين في البرنامج فرصة استخدام الموارد والمرافق التي يحتاجونها للتعلّم، ولتطبيق مفاهيم ريادة الأعمال.

وتابعت الجامعة أنها عقدت ورش عمل تفاعلية وتوجيهية داخل الحرم الجامعي نحو 4 أسابيع، مبينة انها وفرت منصة لتعليم المشاركين المهارات اللازمة في مجال التسويق وإدارة الأعمال، كما تم استخدام قاعة المحاضرات واستراحة الطلبة والفصول الدراسية لعقد عروض تقديمية واجتماعات مع الفرق المشاركة وقادة المجتمع.

حماس الشراكة

وأعربت مديرة خدمات الحرم الجامعي، ميس المصطفى، عن حماسها للشراكة بين الجامعة و»لوياك»، متوجهة بالشكر إلى المشاركين في البرنامج، مؤكدة: «إننا نسعى دائماً لتهيئة بيئة داعمة للأجيال القادمة حتى يصبحوا أفضل، لأن الشباب هم الذين يثبتون أن مستقبلنا مشرق وواعد».

back to top