مجلس الوزراء للبلدية: شهر لتسليم «السكنية» الأراضي الصالحة لمشاريعها

وزير الدفاع أقر التنازل عن موقع معسكر لواء الجنوب لمصلحة المؤسسة
تسريع تهيئة البنية التحتية لمواقع الاستثمار في جسر جابر لاستيعاب أنشطة المستثمرين
إسقاط أقساط الشهداء «المراد تكريمهم» المستحقة لـ «السكنية» و«الائتمان» وإعادة ما سددوه لذويهم

نشر في 27-09-2022
آخر تحديث 27-09-2022 | 00:05
في دفعة لافتة لملف الرعاية السكنية، كلف مجلس الوزراء بلدية الكويت اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتخصيص المواقع المحددة في تقرير لجنة حصر أراضي الفضاء المملوكة للدولة، لمصلحة المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وتسليمها إياها، حتى يتسنى لها القيام بإجراءاتها، وصولاً إلى توزيعها على مستحقيها، على أن تتم موافاة المجلس بتقرير حول هذا الملف خلال شهر.

وأبلغ رئيس مجلس الوزراء بالإنابة، وزير الدفاع، وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد, الذي ترأس اجتماع المجلس أمس, بموافقته على التنازل عن موقع معسكر لواء الجنوب (غرب مدينة صباح الأحمد السكنية) البالغ مساحته 2 كيلو متر طولاً و2 كيلومتر عرضاً، لمصلحة «السكنية».

اقرأ أيضا
مجلس الوزراء يستعجل تنفيذ المشاريع التنموية الكبرى
26-09-2022 | 16:51

من جهة أخرى، قرر المجلس مواصلة جهود الجهات الحكومية للانتهاء من تنفيذ الأعمال المتعلقة بتهيئة البنية التحتية لمواقع الاستثمار في جسر الشيخ جابر الأحمد، بما يضمن تلبية الاحتياجات الأساسية لاستيعاب الأنشطة التي سيتم إنجازها بتلك المواقع من قبل المستثمرين، مع اختصار البرنامج الزمني الخاص بدراسة مشروع الاستثمار في مواقع الجسر.

إلى ذلك، قرر المجلس توصية لجنة الشؤون القانونية بشأن إسقاط ما تبقى من الأقساط المستحقة على الشهداء المراد تكريمهم، لكل من «السكنية» وبنك الائتمان الكويتي، وإعادة ما تم سداده إلى ذويهم، بناءً على طلب مكتب الشهيد.

back to top