الزمالك يعبر محطة إليكت في «أبطال إفريقيا»

نشر في 26-09-2022
آخر تحديث 26-09-2022 | 19:29
لاعبو الزمالك يحتفلون بالفوز
لاعبو الزمالك يحتفلون بالفوز
تأهل فريق الزمالك رسميا لدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما كرر فوزه على إليكت سبورت بطل تشاد بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما مساء امس، على استاد القاهرة، في إياب الدور التمهيدي، وهي نفس نتيجة الذهاب التي أقيمت بالكاميرون.

أحرز هدفي الزمالك أحمد سيد «زيزو» ومحمود حمدي «الونش»، في الدقيقتين 71 و79.

وضرب الزمالك بهذا التأهل موعدا مع فلامبوالبوروندي الذي أقصى الاتحاد الليبي من الدور التمهيدي للبطولة، ومن المنتظر أن يخوض مباراة الذهاب خارج أرضه أحد أيام 7 أو 8 أو 9 أكتوبر المقبل، بينما تقام مباراة العودة في القاهرة أحد أيام 14 و15 و16 من الشهر ذاته.

وأعرب فيريرا عن سعادته بتأهل الزمالك، مؤكدا أن عبور بطل تشاد يعد الخطوة الأولى في مشوار المنافسة على اللقب.

وقال فيريرا في المؤتمر الصحافي إن هناك حالة من النضج الفني والخططي لدى اللاعبين، مضيفا أن المواجهة المقبلة أمام فلامبوالبوروندي ستكون أصعب من بطل تشاد، والزمالك سيبذل قصارى جهده لتخطي الدور التالي والتأهل لدور المجموعات.

وتحدث المدرب البرتغالي عن واقعة سقوطه خلال المباراة قائلا: «فقدت اتزاني بسبب سجادة كانت على أرضية الملعب ولكنني قمت واستكملت إدارتي للمباراة ولم أتعرض لأي أذى».

إلى ذلك، قرر فيريرا منح لاعبي الزمالك راحة 3 أيام من أجل التقاط الأنفاس بسبب الخروج من موسم طويل وعدم الحصول على الراحة الكافية، على أن يبدأ بعدها الفريق الاستعداد للقاء بطل بوروندي.

back to top