«التطبيقي»: المعرض الطلابي بديل عن اللقاءات التنويرية التقليدية

«لتوجيه الطلبة إلى كيفية التقديم على المكافأة وتعريفهم باللوائح»

نشر في 27-09-2022
آخر تحديث 27-09-2022 | 00:00
جانب من جولة الأسرة الأكاديمية في المعرض
جانب من جولة الأسرة الأكاديمية في المعرض
أكد عميد شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالكريم العريعر، أن المعرض الطلابي الأول في الهيئة يعتبر بديلاً عن اللقاءات التنويرية التقليدية.

جاء ذلك خلال تنظيم عمادة شؤون الطلبة في «التطبيقي» المعرض الطلابي الأول، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام والاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، وبرعاية وحضور المدير العام للهيئة بالإنابة د. جاسم الأنصاري، أمس، في القاعة متعددة الأغراض بالشويخ.

وذكر العريعر أن المعرض يهدف إلى توجيه الطلبة لأجواء أكاديمية مناسبة، بطريقة تسمح لهم بالتفاعل مع قطاعات الهيئة المختلفة.

ولفت إلى أن المعرض يوجه الطلبة لكيفية التقديم على المكافأة الاجتماعية، واستخراج الهوية الطلابية، والتعرف على أهم لوائح الهيئة.

من جهتها، قالت المنسق العام للمعرض ورئيس المكتب الفني بالعمادة ليلى ماجكي: «لاحظنا انخفاض الطلبة في الإقبال على اللقاءات التنويرية التي تقام بالكليات والمعاهد في السنوات السابقة، لذلك أتت فكرة تنظيم هذا المعرض، ليضم جميع الخدمات التي تهم الطالب المستجد».

وأضافت ماجكي أن الطالب يستطيع التقديم على الإعانة الاجتماعية، والتعرف على الخطة الدراسية لجميع التخصصات، ليجيد اختيار التخصص الذي يناسبه والمواد الدراسية للتسجيل بها خلال المعرض.

أحمد الشمري

back to top