المنفوحي: حضانة واحدة في كل قطعة سكنية بـ «الخاص»

المجلس البلدي وافق على تخصيص محطتي ضخ مياه بمدينة صباح الأحمد السكنية
• مدير البلدية: عقود النظافة المقبلة ترتبط بفرز النفايات

نشر في 27-09-2022
آخر تحديث 27-09-2022 | 00:05
المحري والمنفوحي خلال جلسة «البلدي» أمس
المحري والمنفوحي خلال جلسة «البلدي» أمس
وافق المجلس البلدي على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص محطتي ضخ ومحطة للرفع ضمن مدينة صباح الاحمد السكنية، كما وافق على تصميم وتنفيذ خطي أنابيب 8 بوصات و10 بوصات تابعين لشركة البترول الوطنية الكويتية، للربط بين مستودع الأحمدي للمحروقات البترولية ومصفاة ميناء الأحمدي.

وأعلن المدير العام للبلدية، المهندس أحمد المنفوحي، في جلسة «البلدي» أمس، برئاسة عبدالله المحري، أن وزارة الشؤون طلبت تحديد حضانة واحدة في كل قطعة سكنية في مناطق السكن الخاص.

وأوضح المنفوحي خلال فتح باب المناقشة بشأن الحضانات في السكن الخاص، التي يتم استغلالها دون الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة تلك النشاطات، أن البلدية ستقوم قريباً بإحالة تقرير عن طلب وزارة الشؤون لإقراره.

وعلق العضو ناصر الجدعان بأن الجهاز التنفيذي وعد باتخاذ إجراءات فورية حيال الحضانات غير المرخصة، مشدداً على أنه تابع شخصياً الشكاوى الواردة حول الحضانة التي تمارس نشاطها في منطقة «سلوى»، مطالباً البلدية بالتعامل الفوري مع الحضانات غير المرخصة.

بدوره، أفاد نائب المدير العام للبلدية لشؤون محافظتي حولي والأحمدي، المهندس فهد الشتيلي، بأنه تم تحرير مخالفتين في الحضانة المعنية، ضمنهما استغلال العقار لغير الغرض المخصص له.

وأوضح الشتيلي أن البلدية في تواصل مع وزارة الشؤون لمتابعة تراخيص الحضانة، لافتاً إلى أنه يحق يحق للعضو الاطلاع على الإجراءات التي قامت بها البلدية.

عقود النظافة

وحول سؤال العضوة منيرة الأمير بشأن عقود النظافة، قال المنفوحي إن البلدية ترصد من خلال عقود النظافة المتطلبات والإجراءات التي قد تساعد على تحسين ورفع مستوى النظافة في كل محافظات الكويت، كاشفاً عن تعاقد البلدية مع شركة متخصصة لوضع شروط مرجعية للتعاقد مع شركات النظافة، لافتاً إلى أن العقود القادمة ستدخل مناطق جديدة، حيث تم الاشتراط فيها على ضرورة تقليل العمالة والاعتماد على التكنولوجيا.

وأوضح المنفوحي توجه البلدية في عقود النظافة المقبلة لربطها مع فرز النفايات، لا أن يكون عمل شركات النظافة النقل فقط، مشيراً إلى وجود دراسات لدى البلدية تؤكد ضرورة ربط النفايات مع تدويرها، وتعد أحد التعديلات المستقبلية.

وأضاف أن هناك تقييماً شهرياً، ولا تصرف الفاتورة للشركات إلا بخصم الملاحظات المدونة من مشرفي النظافة.

كما أعاد المجلس طلب تـوطين القـطـاعات الصناعية بمنطقـة النعايم الصناعية- المنطقة الغربية قطعة 1 موقع الصناعات التحويلية وتشكيل المعادن للجنة المختصة، إلى لجنة الجهراء.

بينما وافق على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع سكن عائلي للإمام والمؤذن بجوار مسجد مقبرة الجهراء.

اختبار المحامين بالبلدية... تعجيزي

طلب العضو ناصر الكفيف فتح باب النقاش بعد تقديم كتاب من نائب الرئيس خالد المطيري، والأعضاء: عبدالله الهذال، وفهد العبدالجادر، ونصار العازمي، بشأن اختبار متقدمي وظيفة محامي البلدية (ب)، والذي عقد يوم السبت الماضي.

وطالبوا وزيرة الدولة لشؤون البلدية، د. رنا الفارس، بإعادة الاختبار، لأنه كان تعجيزيا ولم يحصل سوى 8 في المئة من الطلبة على نسبة 70 في المئة المؤهلة للنجاح، وشددوا على ضرورة إنصاف المتقدمين وعدم قتل طموحهم، خصوصا أن هذه الوظيفة مغلقة منذ 18 عاما.

محمد جاسم

back to top