المضف: مبادرات طموحة لـ «التربية» في خطة التنمية

• أثنى خلال حضوره تكريم خريجي أكاديميات «المعلمين» على مشاركة الجمعية الفاعلة في الميدان
• الهولي: دوراتنا وبرامجنا تهدف إلى الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية وتوطين المهارات

نشر في 26-09-2022 | 14:13
آخر تحديث 26-09-2022 | 14:13
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. علي المضف، وجود العديد من البرامج الطموحة والمبادرات لوزارة التربية في برنامج عمل الحكومة، قائلا «نمد أيدينا لجمعية المعلمين للعمل معا لإنجاز هذه البرامج والطموحات»، لتحقيق التنمية المنشودة.

وقال المضف في تصريح للصحافيين على هامش حضوره حفل تخرج الدفعة الـ 13 من الأكاديميات للعام التدريبي 2021/2022، مساء أمس الأول، في فندق الجميرا، إن «ما شاهده خلال تفقده للمدارس في أول يوم لانطلاقة العام الدراسي الجديد كان شيئا يثلج الصدر، حيث ارتسمت الفرحة على شفاه الطلاب والطالبات فرحين بعودتهم إلى مدارسهم»، معرباً عن شكره وتقديره للإدارات المدرسية وكل منتسبي «التربية» على جهودهم التي بذلوها.

وأضاف أن «ما تقوم به جمعية المعلمين والقائمين عليها من جهود في خدمة أهل الميدان التربوي أمر مهم، ونشكره كثيراً عليه»، مشيرا إلى أن الجمعية توسعت في الأعوام الأخيرة من مشروع أكاديمية إعداد القادة لتصل إلى مشاريع أكاديميات كثيرة ومختلفة كلها تصب في إثراء الميدان بخبرات تربوية جديدة ومتنوعة.

وأشار إلى أن «إنجازات الجمعية ليست أمرا غريبا فهي دائما سبّاقة لمثل هذه المشاركات المجتمعية الفاعلة مع الميدان التربوي ومساهم كبير وفاعل في تطوير العملية التعليمية»، معرباً عن شكره وتقديره لجهود ودورهم المميز في خدمة المنظومة التعليمية.

من جانبه، قال رئيس الجمعية، حمد الهولي، إن «الدورات التدريبية والبرامج التي نقدمها تهدف إلى الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية من خلال توطين مهارات المعلمين بصفتهم وواجبهم نحو المتعلمين، وبالتالي ينشأ جيل من المتعلمين قادر على التعلم ومواجهة الصعاب، وهذه هي فلسفة التعليم الحديثة وركيزة رأسمال بشري إبداعي منبثقة من خطة الكويت، والهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة».

وأشار الهولي إلى أن التعاون بين الجمعية و»التربية» فيما يخص التدريب امتداد للشراكة المجتمعية، حيث تعتبر الجمعية أحد روافد الوزارة.

القبندي الأولى في التنمية والابتكار

من جانبه، خلال الحفل كرم الوزير المضف خريجي الأكاديميات، حيث شمل التكريم موجهة العلوم سهام القبندي، لحصولها على المركز الأول ووسام التميز في التنمية والابتكار، بعد اجتيازها متطلبات برنامج أكاديمية القادة.

فهد الرمضان

back to top