«الصحة» دشنت حملة تطعيمات الشتاء

السند: الطعوم متوافرة عبر 46 مستوصفاً ولابد من التسجيل المسبق

نشر في 26-09-2022
آخر تحديث 26-09-2022 | 00:00
 المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند
أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند تدشين حملة تطعيمات الشتاء لموسم 2022/ 2023 اعتبارا من أمس، عبر 46 مركزاً صحياً في جميع المحافظات.

وقال السند في تصريح صحافي، إن الحملة تشمل تقديم تطعيم الإنفلونزا الموسمية، والتطعيم المضاد للالتهاب الرئوي البكتيري الحاد (نيموكوكال).

وأشار إلى أن الطعوم متوفرة في جميع مراكز التطعيم التي حددتها الوزارة عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن الحصول على الخدمة يتطلب الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص للوزارة، والتسجيل لأخذ موعد مسبق.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية في قطاع الصحة العامة في وزارة الصحة د. حمد بستكي أهمية المبادرة لتلقي التطعيم، ما لم يوجد هناك أي مانع طبي، لافتاً إلى أن التطعيم يحد من احتمالية الإصابة، وفي حال الإصابة يحد من مضاعفاتها، ويقلل من دخول المستشفيات بسبب المضاعفات.

وأوضح أنه يوصى أن تتلقى الحوامل تطعيم الانفلونزا (وليس تطعيم النيموكوكال) في أي وقت من أوقات الحمل لتحقيق الحماية، مشيرا إلى أهمية تطعيم الانفلونزا أيضا لفئة المرضعات، والأطفال تحديدا من سن 6 شهور إلى 5 سنوات، وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم، وذلك لحمايتهم وحماية من معهم من المضاعفات الشديدة الناجمة عن الإصابة بالانفلونزا.

وأوضح إمكانية إعطاء أي نوع آخر من الطعوم في أي وقت قبل أو بعد تطعيم الإنفلونزا أو النيموكوكال، ما لم يوجد هناك أي مانع للتطعيم، مشيرا إلى هذه الطعوم يمكن أخذها في أي وقت خلال موسم الشتاء.

عادل سامي

back to top