الخضر: «أحب المملكة» احتفاء باليوم السعودي

رسالة فنية بصوت «سفير الأغنية الخليجية» عبدالله الرويشد

نشر في 26-09-2022
آخر تحديث 26-09-2022 | 00:04
الملحن حمد الخضر وسفير الأغنية الخليجية الرويشد - الملحن حمد الخضر والفانة أنغام
الملحن حمد الخضر وسفير الأغنية الخليجية الرويشد - الملحن حمد الخضر والفانة أنغام
انطلقت احتفالات السعودية بيومها الوطني الـ 92، بمشاركة نجوم الغناء العرب، وكان للكويت حضورها المميَّز، من خلال فيديو كليب «أحب المملكة».
أعرب الملحن حمد الخضر عن سعادته وفخره، بالمشاركة ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي، من خلال أحدث أغنياته (أحب المملكة)، التي لحَّنها بمناسبة احتفالات السعودية بيومها الوطني.

وأكد الخضر، لـ «الجريدة»، عشقه للمملكة، وأن الأغنية تعبِّر عن حالة الحُب التي تجمع كل كويتي بالسعودية، وكيف أن الكويتيين يشعرون بحُب وفخر بالسعودية، مضيفاً: «أنا كويتي وأحب المملكة»، كما تقول الأغنية.

وتوجَّه بالشكر لكل من شاركه صناعة تلك الأغنية، التي خرجت كرسالة حُب وفخر بالمملكة، وجهودها، واحتضانها للفن والفنانين، وما تشهده من نهضة حضارية وفنية بالسنوات الأخيرة.

نجوم العمل

وقال الخضر: «أشكر من قلبي نجوم العمل الذين شاركوا فيه بحُب وإخلاص للمملكة، وهم (سفير الأغنية الخليجية) عبدالله الرويشد، ومؤلف الأغنية أحمد الصانع، والموزع ومكس وماستر ربيع الصيداوي، والمخرج سامي الراشد».

كما توجَّه بشكر خاص للفنانين والإعلاميين والرياضيين الذين شاركوا بالظهور في فيديو كليب الأغنية، وأرسلوا رسائل حُب للمملكة، وفي مقدمتهم الشاعر الغنائي يوسف ناصر، والفنانون: عبدالرحمن العقل، وإلهام الفضالة، وشهاب جوهر، وحصة النبهان، وغدير السبتي، واللاعبون: سعد الحوطي، وجاسم الهويدي، وخالد الفضلي، والإعلاميون: يوسف مصطفى، وغادة الرزوقي، وبركات الوقيان، ونادر كرم، وورود حيات وأميرة نجم.

وانطلقت الأغنية أمس الأول عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية السعودية، مُحققة نسبة مشاهدة مرتفعة خلال ساعات من انطلاقها، ومن كلماتها: «في هذه الأرض قلبي تملكه... ولو عطيت الروح كني ما عطيت... كيف ما أعشق تراب المملكة... وأنا عندي المملكة متل الكويت... أنا كويتي وأحب المملكة... حبكم بالقلب ثابت كالوتد... والمواقف شاهدة طول السنين... ما تعيش قلوبنا بليا جسد... ويكفي إنها قبلة للمسلمين».

يُذكر أن المملكة تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 92 الموافق 23 الجاري تحت شعار «هي لنا دار»، حيث انطلقت الاحتفالات لمدة 9 أيام في مختلف مناطق المملكة من 18 إلى 26 الجاري، إذ ينظم مركز الملك عبدالعزيز للثقافة العالمية (إثراء) برنامجا ثقافيا وتراثيا خاصا باليوم الوطني، ليستمتع به الجمهور في هذه المناسبة الوطنية المهمة.

ولم يخلُ البرنامج الحافل للمملكة من الحفلات الفنية التي شارك بها نجوم الغناء بالوطن العربي، من خلال لوحات غنائية واستعراضية، منها أوبريت وطني للمطربين عايض وداليا مبارك وعبدالعزيز المعنى، وفهد العمري وزينة عماد، وذلك في محمد عبده أرينا، إلى جانب حفل الفنانين أحلام وعبادي الجوهر، بقيادة المايسترو أمير عبدالمجيد في مدينة الرياض على مسرح أبوبكر سالم، وحفل المطرب رابح صقر في مدينة الأحساء على مسرح مدينة الأمير عبدالله بن جلوي، وحفل الفنانين شمة حمدان وسلطان خليفة في مركز الملك عبدالله الحضاري، وحفل ماجد المهندس في القصيم على مسرح مدينة الملك عبدالله بصحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مدحت خميس، وفي المنطقة الغربية حفل أنغام وأحمد سعد على مسرح بنش مارك في جدة. ولا يمكن أن تتم الحفلات من دون حضور «فنان العرب» محمد عبده في تبوك على مسرح مركز الأمير سلطان الحضاري برعاية شركة روتانا.

● عزة إبراهيم

الأغنية تعبِّر عن حالة الحُب التي تجمع كل كويتي بالسعودية
back to top