الساير: مستمرون في واجبنا الإنساني بإغاثة الشعوب المنكوبة

بحث مع سفير قرغيزيا تعزيز العلاقات في العمل الإغاثي

نشر في 22-09-2022
آخر تحديث 22-09-2022 | 20:56
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير خلال لقائه سفير جمهورية قرغيزيا لدى الكويت عظمات قاراغولوف اليوم
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير خلال لقائه سفير جمهورية قرغيزيا لدى الكويت عظمات قاراغولوف اليوم
أشاد سفير جمهورية قرغيزيا لدى الكويت عظمات قاراغولوف بالدور الإنساني والإغاثي والتنموي الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الكويتي محلياً ودولياً.

وقال قاراغولوف لـ «كونا» عقب لقائه رئيس مجلس إدارة الجمعية د. هلال الساير، اليوم ، إن زيارته للجمعية تأتي في إطار توطيد العلاقات بين الجانبين في العمل الإنساني والإغاثي.

ونوه بجهود الجمعية في مساعدة الدول المتضررة جراء الكوارث الطبيعية أو الأزمات الإنسانية في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أنه تعرف على مختلف الجوانب الإنسانية التي تعنى بها الجمعية محلياً ودولياً وما تقوم به من جهود إغاثية في كثير من المناطق المتضررة حول العالم.

وأفاد بأنه تم خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بتعزيز جهود الجمعية على الساحة في قرغيزيا وتوثيق الصلات والارتقاء بمجالات الشراكة مع الجهات المختصة بالشأن الإنساني هناك.

ولفت قاراغولوف إلى أن بلاده ترتبط مع الكويت بعلاقات صداقة متينة وسط سعي البلدين إلى تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية القائمة بينهما.

بدوره، قال الساير إن زيارة سفير قرغيزيا لمقر الجمعية تدعم توجهاتها الانسانية وتعزز مجالات تدخلاتها الإغاثية المختلفة والجمعية ستظل عند حسن ظن الجميع من خلال بذل المزيد من الجهود التي ترتقي بمضامين العمل الإنساني وتحقق تطلعاتها على الساحة الإنسانية التي تواجه الكثير من التحديات.

وأضاف الساير أن الجمعية مستمرة في القيام بدورها وواجبها الإنساني في إغاثة الشعوب المنكوبة والمشاركة في كل جهد دولي لتخفيف معاناة تلك الشعوب المتضررة والمحتاجين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع أهم الأعمال والأنشطة الإنسانية التي تقوم بها الكويت لإغاثة ومساعدة الدول في مجالات المساهمات الحكومية والمساعدات الإنسانية والإغاثية والمساعدات الطبية.

back to top