صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5148

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالله عبدالرضا: «بينوكيو» العالمية على المسرح الكويتي

كشف لـ الجريدة• عن عرض المسرحية في عيد الفطر بمشاركة شجون الهاجري

في استعدادات مبكرة لموسم مسرحيات عيد الفطر القادم، كشف الفنان عبدالله عبدالرضا عن التجهيزات لعرض مسرحية «بينوكيو» العالمية في نسختها الكويتية، إلى جانب أعمال أخرى جديدة.

حالة من النشاط الفني الملحوظ يعيشها الفنان عبدالله عبدالرضا كممثل ومنتج، حيث يُعد من أبرز فناني جيله وأكثرهم حضوراً على الساحة الدرامية، سواء على مستوى التلفزيون أو المسرح أو المنصات الرقمية، التي تتوالى أعماله عليها بشكل مستمر ومن دون انقطاع.

وأعرب عبدالرضا لـ «الجريدة» عن سعادته بهذا الحضور المستمر على الساحة الفنية، مؤكداً عشقه للفن الذي تربَّى عليه في أحضان جده الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا. وعبَّر عن حماسه وفخره، بأن يكون أكثر أبناء جيله نشاطاً فنياً، ليس على مستوى التمثيل فقط، بلا الإنتاج أيضاً، مؤكدا أنه لا ينتهي من عمل قبل أن يكون لديه خطة للعمل القادم، بل عدة أعمال، وفق جدول زمني مدروس، معتبراً التنظيم والتخطيط من أهم أسباب هذا الحضور، ومن ثم النجاح.

شخصية خيالية

وحول أحدث أعماله، قال عبدالرضا: «عندي مسرحية جديدة تتناول قصة Pinocchio (بينوكيو) العالمية حول ذلك الطفل المصنوع من الخشب بالأنف الطويل. هي شخصية خيالية مستمدة من رواية كتبها الروائي الإيطالي كارلو كولودي سنة 1880، وتُرجمت لأكثر لغات العالم، وتحوَّلت لعشرات الأفلام، حتى تم إنتاجها في شركة ديزني بالرسوم المتحركة عام 1940، وحققت نجاحاً عالمياً وانتشاراً كبيراً بين الأطفال والكبار».

وأوضح أن «المسرحية سيتم تقديمها في نسخة كويتية جديدة تحمل الكثير من الأحداث المثيرة التي تُمتع الجمهور، وهي تأليف محمد الشريدة، وبطولة شجون الهاجري».

خطط مسبقة

وفيما يتعلق بمشاركته في المسرحية، ذكر عبدالرضا أنه «حتى الآن لم يتم وضع الخطة النهائية للعمل، ولم أستقر على المشاركة في التمثيل من عدمها، كما أنه جارٍ البحث عن المخرج، وبمجرَّد التفاوض معه سيتم إعلان باقي التفاصيل. المسرحية هي بداية مبكرة لموسم عيد الفطر المقبل، وهكذا أحب دائماً أن تكون خططي مسبقة وجاهزة».

ونزولاً عن خشبة المسرح، قال: «على مستوى الدراما التلفزيونية لديَّ عدة أعمال، حيث سينطلق تصوير مسلسل (غسيل) بين الكويت ولبنان الأسبوع المقبل (28 الجاري)، ولمدة 40 يوماً تقريباً كما تضمنت خطة التصوير، والمسلسل يقع في 8 حلقات، وسيتم عرضه عبر المنصات، وهو مسلسل رومانسي اجتماعي يعتمد على الفلاش باك، بطولة عبدالله بوشهري وشجون، وإخراج أحمد عبدالواحد، وتأليف فهد العليوة».


الكوميديا والشر

وحول دوره بالمسلسل، قال عبدالرضا: «أنا منتج منفذ في المسلسل لشركة الإنتاج إيغل فيلمز، ولدينا اتفاق صارم بعدم الكشف عن تفاصيل الدور لحين دوران عجلة التصوير، لكن ما أستطيع قوله إنني سأقدِّم شخصية شريرة لم يعتدها عليَّ الجمهور، خصوصاً أنني أحب تقديم الأدوار الكوميدية في أعمالي الرمضانية، فيما أظهر بالشخصيات الأكثر جدية في مسلسلاتي الرقمية أو خارج الموسم».

وعن تكوين ثنائي فني مع شجون الهاجري، أوضح: «قدَّمت مع شجون مسلسل (بيبي) و(ملاك رحمة) والآن (غسيل). وعلى مستوى المسرحيات ستكون بطلة (بينوكيو)، ومن قبلها: Tomorrow، وI wish، وBe free، وغيرها الكثير في السابق، ومستقبلاً أيضاً، فشجون من الفنانات المبدعات التي أقدِّر جيداً العمل معها، ولديها تعاقد مع شركة إيغل فيلمز للمنتج جمال سنان، التي أتعاون معها كمنتج منفذ عن شركتي الإنتاجية (كتويل)، لذلك التعاون بيننا على عدة مستويات ناجحة، لهذا أنا سعيد بهذا التعاون الذي يثبت مع كل عمل النجاح».

لغة الفن

واستطرد عبدالرضا: «الفن عندي هو اللغة التي أتحدَّث بها، وتعاوني مع الفنان يعتمد على موهبته ومناسبته للدور، كما أنني أجسِّد أدواراً في أعمال ليست من إنتاجي، فلديَّ تعاون مع الفنان هدى حسين في مسلسلها الجديد (بطن الحوت)، لكن تأجل تصويره بالفترة الحالية».

وأشار إلى قُرب عرض مسلسله الجديد (ديستوبيا) عبر منصة شاهد خلال نوفمبر المقبل، للمخرج أحمد عبدالواحد، والمؤلفة حبيبة العبدالله، كما شارك في بطولته إلى جانب الممثلين: خالد أمين، وفيصل العميري، وعبدالله التركماني، وأحمد السلمان، وشهد الياسين، وناصر الدوسري، ومنصور البلوشي، وياسه، وغادة الزدجالي، وعبدالله الطراروة وغرور، إشراف عام حسن السلمان.

وأضاف أنه بعد الانتهاء من عرض «ديستوبيا» سيتم عرض مسلسل «اعتراف» بنفس الشهر، للمخرج محمد سمير، والمؤلفة مريم الهاجري، وبطولة: محمود بوشهري، ولمياء طارق، ومحمود بوشهري، وعبدالله بهمن، وليلى عبدالله، وعبدالله البلوشي.

عزة إبراهيم

انطلاق تصوير «غسيل» الأسبوع المقبل بين الكويت ولبنان