صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5151

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نسرين ربيعان: الإعلام يعكس دور الكويت في دعم اللاجئين

أكدت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت نسرين ربيعان أن «الإعلام يعتبر السلطة الرابعة، ومؤثر كبير في تحريك الرأي العام المحلي والعالمي من أجل المساعدات التي نقدمها للاجئين في مختلف دول العالم».

وقالت ربيعان، خلال تكريم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت الإعلاميين، ظهر أمس في فندق راديسون بلو، إن الإعلام الكويتي يعكس الدور الكبير الذي تقوم به حكومة الكويت في دعم اللاجئين على مستوى العالم.

وبينت أن هناك 100 مليون لاجئ على مستوى العالم بسبب كوارث طبيعية أو حروب، مؤكدة أن الأوضاع الإنسانية في تدهور مستمر، خاصة أن الدعم قل بشكل ملحوظ بعد جائحة كورونا، في ظل تسجيل الكثير من الدول التي تستضيف لاجئين عدم قدرتها على مساعدتهم، وأضافت أن قلة الدعم خلقت ظاهرة للتعايش، على سبيل المثال تقليل الوجبات الغذائية للأسر وإرسال الأطفال للعمل بدلا من الدراسة.


من جانبه، ذكر المسؤول الإعلامي للمفوضية لدى دول مجلس التعاون الخليجي خالد كبارة أن تاريخ 21 سبتمبر يصادف اليوم العالمي للسلام، وهذا ما تسعى إليه مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن يعم السلام جميع أنحاء العالم، موضحاً أن عمل المفوضية ميداني من خلال التواجد في 137 دولة، وفي الأماكن التي تكون فيها كوارث وحروب لإطلاق نداء الإغاثة لمساعدتهم.

وأضاف كبارة أن التغطيات الإعلامية التي يقوم بها الإعلاميون في الكويت مرتبطة بالعمل الإنساني الكويتي، والمفوضية لديها أرشيف كامل من صور ومواد يمكن الاستفادة منها إعلاميا لدعم اللاجئين ومساعدتهم، مشيرا إلى أن جائحة كورونا كان أثرها تضرر 134 دولة حول العالم، وزيادة عدد اللاجئين والنازحين.

حمد العبدلي