صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5151

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الناصر: الانتهاكات الإسرائيلية عقبة أمام السلام

وقّع اتفاقية تعاون مع صربيا في الرياضة واستقبل ماكغورك وماورير

  • 21-09-2022 | 19:46

استنكر وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي بانتهاكاتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني ومواصلتها للأنشطة الاستيطانية وتوسعها.

وأكد الناصر، خلال مشاركته باجتماع الذكرى العشرين للمبادرة العربية للسلام، أن مثل هذه الأعمال الموجهة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق تعد عنوانا للتعنت الإسرائيلي وأسبابا لاستمرار المعاناة وعقبة أمام السلام.

وجدد موقف الكويت الثابت والداعم للقضية الفلسطينية العادلة سعيا لتحقيق الشعب الفلسطيني الشقيق كامل حقوقه المشروعة.

كما التقى الناصر، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، الذي أشاد بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها الإنسانية، مقدراً التعاون الوثيق والتنسيق عالي المستوى عبر الحوار الاستراتيجي بين دولة الكويت واللجنة الدولية، متطلعاً إلى مزيد من التعاون في المجالات الإنسانية خدمة للأهداف الإنسانية.

بدوره، جدد ماورير التقدير والامتنان لدور الكويت الإنساني في دعم ومساندة الشعوب المنكوبة والمتضررة، وما تضفيه تلك الجهود على الكويت من مكانة مميزة في المجتمع الدولي.

من جانب آخر، شارك الناصر، مساء أمس الأول، في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع وزير خارجية المملكة المتحدة الصديقة، الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.


وجدد وزير الخارجية لنظيره البريطاني أحر تعازي وصادق مواساة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بوفاة الملكة إليزابيث الثانية، كما جدد تهاني القيادة الكويتية للملك تشارلز الثالث بمناسبة اعتلائه العرش ملكا للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية.

وتناول الاجتماع العلاقات التاريخية التي تربط دول مجلس التعاون بالمملكة المتحدة، كما بحث الجانبان سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية، وتنمية التعاون الوثيق في مجمل القطاعات السياسية والأمنية والاقتصادية، توطيدا لركائز الأمن والاستقرار، وتحقيقا للتقدم والازدهار المنشود.

من جانب آخر، استقبل وزير الخارجية، نظيره الصربي نيكولا سيلاكوفيتش.

ووقع الجانبان عقب اجتماعهما اتفاقية تعاون في مجال الرياضة بين البلدين، والتي من شأنها الإسهام في تطوير التعاون في مجال الأنشطة الرياضية الدولية، وتبادل المعلومات والخبرات.

كما استقبل وزير الخارجية، منسق مجلس الأمن القومي للولايات المتحدة الأميركية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية المتينة والوثيقة وسبل تطويرها في جميع المجالات على مختلف الصعد، كما تباحثا حول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.