عبدالله الشاهين يحفّز «أزرق الصالات» قبل كأس آسيا

نشر في 20-09-2022
آخر تحديث 20-09-2022 | 00:00
الشاهين يتوسط منتخب الصالات ومسؤوليه
الشاهين يتوسط منتخب الصالات ومسؤوليه
تتواصل التحضيرات لاستضافة الكويت بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات خلال الفترة من 27 الجاري حتى 8 أكتوبر المقبل.

وتبذل اللجان العاملة جهوداً كبيرة بهدف إخراج الحدث القاري بأبهى صورة وبما يتناسب مع سمعة الكويت صاحبة الريادة بالمنطقة في استضافة الأحداث القارية.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين حرص مجلس الإدارة، على تذليل كافة الصعاب التي تعترض مسيرة «أزرق الصالات» في بطولة كأس آسيا، التي تستضيفها الكويت، وتسهيل مهمته لتحقيق أفضل النتائج، معرباً عن ثقته بجميع اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية لتقديم مستوى لافت في البطولة.

وكان الشاهين أقام مأدبة غداء في ديوانه على شرف منتخب الكويت لكرة قدم الصالات، بحضور عضوي مجلس الإدارة عبدالعزيز السمحان وفاطمة حيات والأمين العام للاتحاد صلاح القناعي.

ولفت الشاهين في حديثه للاعبين إلى أهمية استضافة الكويت للبطولة التي ينتظر أن تحظى بمتابعة دولية، نظراً لمشاركة 16 منتخباً، هي الأفضل في القارة الآسيوية.

يذكر أن منتخب الكويت سيواجه في الدور الأول للبطولة منتخبات عمان وتايلند والعراق أيام 27 و29 سبتمبر الجاري،

و1 أكتوبر المقبل على التوالي.

عواضة: لبنان يشارك بمنتخب شاب

بدوره، أعرب أمين سر لجنة كرة قدم الصالات بالاتحاد اللبناني للعبة، سليم عواضة، عن ثقته بقدرة الكويت على تنظيم بطولة استثنائية، مؤكدا أن بطولة غرب آسيا الأخيرة التي حققت نجاحا لافتاً، تعد مؤشرا على النجاح، لا سيما أن الكويتيين يمتلكون الخبرات التي تؤهلهم للتفوق في هذا الأمور التنظيمية.

وأوضح عواضة أن المنتخب اللبناني الذي سيصل إلى الكويت في 24 الجاري يخضع حالياً لعملية إحلال وتجديد للدماء في صفوفه، «وسيشارك في البطولة بفريق يضم بين صفوفه 10 لاعبين على الأقل من أصحاب الأعمار الصغيرة، من أجل إكسابهم الخبرات اللازمة، وتوفيرالاحتكاك لهم مع مدارس كروية مختلفة».

وأشار إلى أن المنتخب سيفتقد جهود أحمد خير الدين وهو أفضل لاعب في لبنان؛ لانتقاله الى كرة القدم العشبية، إلى جانب جورج الخوري لإقامته خارج البلاد.

لجان «الآسيوي» تصل تباعاً و5 صالات للتدريب
بالتوازي مع عمل اللجنة المنظمة المحلية، بدأت وفود لجان الاتحاد الآسيوي الوصول إلى البلاد، على دفعات، للإشراف على فعاليات بطولة كأس آسيا للصالات وحددت اللجنة المنظمة المحلية 5 صالات لإقامة تدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة هي أندية النصر، وخيطان، وكاظمة، إضافة إلى صالتي الشهيد فهد الأحمد في الدعية واللجنة الأولمبية بمنطقة جابر الأحمد.

وحرصت اللجنة على اختيار صالات تكون متاحة للحصص التدريبية للمنتخبات على مدار اليوم.

back to top