ترقب قرار «الفدرالي» يزيد التوتر في سوق «المشفرة»

«بيتكوين» عند أدنى مستوى منذ 2020 وانخفاض «إثيريوم» رغم «ترقيتها»

نشر في 19-09-2022
آخر تحديث 19-09-2022 | 17:46
عملة بتكوين
عملة بتكوين
أدى الهبوط الحاد في سوق العملات المشفرة صباح اليوم إلى وضع عملة بتكوين على أعتاب أدنى مستوى لها منذ عام 2020، حيث تعرضت المعنويات لضربة من موجة التشديد النقدي التي من المقرر أن تمتد من أوروبا إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وغرق أكبر رمز مشفر بنسبة 7.4%، وتم تداوله بسعر 18370 دولارا. وانخفضت عملة إيثر بنسبة تصل إلى 6.6%، إذ تكافح من أجل الاحتفاظ بمستوى 1300 دولار. كما سجلت عملات مثل XRP

وPolkadot خسائر أكبر.

ويستعد المستثمرون لتقلبات رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفدرالي المتوقع غداً لمحاربة ضغوط التضخم. وتؤدي تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى استنفاد السيولة التي يعتمد عليها قطاع العملات المشفرة.

وكانت العقود الآجلة للأسهم الأميركية في المنطقة الحمراء، وارتفع مقياس الدولار في علامات على توخي الحذر على نطاق أوسع.

وتراجعت إيثر، ثاني أكبر رمز مميز، لأدنى مستوى في شهرين، بعدما شهدت قفزة منذ منتصف يونيو، مدفوعة بالضجيج حول ترقية شبكة بلوكتشين الخاصة بها (إيثريوم) لخفض استخدام الطاقة.

وكانت عملة XRP التابعة لشركة Ripple Labs من بين أكبر الخاسرين، حيث تراجعت بنسبة 13.5%. جاء ذلك وسط تقارير تفيد بأن الشركة ولجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تفضلان إصدار حكم فوري في دعوى قضائية حول XRP.

وانخفضت القيمة السوقية للرموز المشفرة بأكثر من 70 مليار دولار في الـ 24 ساعة الماضية إلى 941 مليار دولار، وهو رقم بعيد كل البعد عن ذروة 3 تريليونات دولار في عام 2021، وفقًا لأرقام CoinGecko. وأدى تشديد السياسات النقدية وسقوط شركات التشفير ذات الرافعة المالية إلى حدوث تراجعات كبيرة في الأسعار هذا العام.

back to top