ممثل الأمير: على أعضاء الأمم المتحدة التكاتف لحل المشكلات العالقة

سموه بحث مع غوتيرش المستجدات واستقبل اتحاد طلبة الكويت بأميركا

نشر في 19-09-2022 | 10:35
آخر تحديث 19-09-2022 | 10:35
استقبل ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، أمس، على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقل سموه، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وتأكيدهما على دعم الكويت للدور المهم والبارز لمنظمة الأمم المتحدة بكل وكالاتها وبرامجها، ودعمها للجهود التي يبذلها الأمين العام في تطوير عمل المنظمة.

وأكد أهمية المشاركة في اجتماعات هذه الدورة التي تواكب ظروفا عالمية استثنائية يمر بها العالم أجمع، داعيا جميع الدول الأعضاء إلى التكاتف لحل المشكلات العالقة والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة في جهودها والتعاون مع جميع أجهزتها ووكالاتها، مبينا أن منظمة الأمم المتحدة، بقيادة غوتيرش، تبذل جهودا مشهودة في حل النزاعات المسلحة وما يترتب عليها من تبعات، وكذلك معاونة الدول الأعضاء في التعافي الاقتصادي والاجتماعي من آثار جائحة كورونا.

وأوضح أن للكويت دورا فاعلا في دعم الخطط والبرامج الاستراتيجية لمنظمة الأمم المتحدة في جميع المجالات، وتساهم بشكل محوري في الجهود الإنسانية لمواجهة الكوارث والأزمات وحل النزاعات وتحقيق الأمن والاستقرار.

كما جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية، ودور الأمم المتحدة في إرساء دعائم السلم والأمن الدوليين، وتحقيق التنمية المستدامة.

حضر اللقاء وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، ووكيل ديوان رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد طلال الخالد، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء حمد العامر، ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة طارق البناي.

لقاء الطلبة

من جهة أخرى، التقى سموه، في مقر بعثة الكويت الدائمة لدى الأمم المتحدة، أمين سر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة عبدالمحسن المطيري، ورئيس العلاقات العامة ولجنة شؤون الطلبة في الاتحاد حمود العتيبي.

ودعا سموه أبناءه الطلبة إلى أن يكونوا خير ممثلين لبلدهم، معربا عن ثقته الكبيرة بشباب الكويت الذين أثبتوا كفاءة عالية وحققوا مكانة علمية في جميع الميادين وفي مختلف المحافل الدولية.

وأكد حرص الحكومة على رعاية أبنائها الطلبة في الداخل والخارج، والعمل على توفير كل الوسائل والسبل التي تمكنهم من أداء رسالتهم وتحقيق أهدافهم العلمية، وتذليل العقبات والصعوبات التي تعترض مسيرتهم.

رئيس الوزراء يهنئ سانت كيتس ونيفيس

بعث سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة إلى حاكم عام سانت كيتس ونيفيس الصديقة السير سامويل سيتون، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

للكويت دور فاعل في دعم الخطط والبرامج الاستراتيجية للمنظمة

ثقتنا كبيرة بشباب الكويت الذين أثبتوا كفاءة عالية وحققوا مكانة علمية دولية
back to top