الكويت جاهزة لاستقبال منتخبات «صالات آسيا»

نشر في 19-09-2022
آخر تحديث 19-09-2022 | 00:06
صالة مجمع الشيخ سعد العبد الله التي تستضيف البطولة
صالة مجمع الشيخ سعد العبد الله التي تستضيف البطولة
تسير الاستعدادات لاستضافة الكويت لبطولة كأس آسيا للصالات، التي تقام من 27 الجاري حتى 8 المقبل، وفقا لما هو مخطط له سلفاً.
تستضيف الكويت حدثاً آسيوياً كبيراً عندما تنظم بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات 2022، على مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلقة في منطقة صباح السالم، من 27 سبتمبر الجاري حتى 8 أكتوبر المقبل.

وتتواصل استعدادات اللجنة المنظمة المحلية للحدث، الذي تحتضنه الكويت للمرة الأولى، ويعود إلى منطقة غرب آسيا بعد غياب 10 سنوات.

وأكد نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم للشؤون الإدارية والفنية رئيس اللجنة المنظمة المحلية لكأس آسيا هايف المطيري أن التحضيرات لاستضافة البطولة القارية تسير وفق المخطط له وتقترب من نهايتها، مشيدا بالجهود التي يبذلها أبناء الكويت في لجان الاستضافة المختلفة والتي تعكس ما يتمتعون به من قدرات وخبرات تنظيمية عالية.

وأشار المطيري إلى أن مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله بات جاهزا لاستضافة مباريات البطولة، بعدما خضع خلال الفترة الماضية لعملية صيانة وتجديد للأرضية بصورة تتناسب مع أهمية الحدث القاري، والذي يشهد مشاركة 16 منتخباً.

وتقدم بالشكر إلى وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري على اهتمامه الكبير ومتابعته لاستعدادات الاستضافة، مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة للرياضة والمدير العام بالتكليف محمود أبل، لتسهيل الأمور الخاصة بالتنظيم، متمنيا أن تخرج البطولة بالصورة اللائقة من النواحي كافة، التنظيمية والفنية والجماهيرية والإعلامية.

وفي إطار تحضيراته للبطولة، باشر منتخب الكويت لكرة قدم الصالات تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية، بعد عودته من المعسكر التدريبي الذي أقيم في هنغاريا وإسبانيا، وخاض خلاله عددا من المباريات الودية.

المجموعات الأربع

وأوقعت القرعة منتخب الكويت المضيف ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم إلى جانبه العراق وتايلند وعمان، وضمت المجموعة الثانية أوزبكستان والبحرين وطاجيكستان وتركمانستان.

في المقابل، يلعب منتخب إيران (حامل اللقب) في المجموعة الثالثة بمواجهة لبنان والصين تايبيه وإندونيسيا، وتلعب اليابان (الوصيفة) بالمجموعة الرابعة في مواجهة منتخبات فيتنام وكوريا الجنوبية والسعودية.

back to top