أودينيزي يقهر الإنتر ومونتسا المتواضع يُسقط يوفنتوس

نشر في 19-09-2022
آخر تحديث 19-09-2022 | 00:00
غوتكاير لاعب مونتسا يحرز هدفه في مرمى يوفنتوس
غوتكاير لاعب مونتسا يحرز هدفه في مرمى يوفنتوس
واصل أودينيزي مفاجآته هذا الموسم، فحقق فوزه الخامس توالياً وكان على إنتر 3-1، أمس، ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

افتتح إنتر التسجيل من ركلة حرة مباشرة انبرى لها نيكولو باريلا وأسكنها الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس ماركو سيلفستري (5).

ونجح أودينيزي في إدراك التعادل بالنيران الصديقة عندما حوّل المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار كرة عرضية داخل شباك الحارس السلوفيني المخضرم سمير هندانوفيتش (22).

ونجح أودينيزي في التقدم عندما نفذ الاسباني جيرار ديلوفو ركلة ركنية ارتقى لها السلوفيني ياكا بيول وتابعها برأسه داخل شباك إنتر (85).

وحاول إنتر ادراك التعادل في الدقائق الاخيرة لكنه ترك مساحات واسعة في خطوطه الخلفية استغلها أودينيزي ليؤكد فوزه في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع عندما أضاف له التركي الأصل الألماني الجنسية تولغاي ارسلان الثالث من كرة رأسية.

مونتسا يصعق يوفنتوس المنقوص

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، ألحق مونتسا الصاعد حديثاً الخسارة الأولى بضيفه يوفنتوس 1 - صفر، بهدف تاريخي أحرزه الدنماركي كريستن غوتكاير في الدقيقة الرابعة والسبعين.

وبهذا الفوز، ضرب النادي المملوك من رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو بيرلوسكوني، عصفورين بحجر واحد، إذ ارتقى من قاع الترتيب بفوزه الأوّل في الـ «سيري أ» وأنهى انطلاقة يوفنتوس الخالية من الهزائم الموسم الحالي.

وحقق مونتسا نقاطه الثلاث الأولى هذا الموسم في مباراته الأولى أيضاً تحت قيادة رافاييل بالادينو الذي حلّ بدلاً من جوفاني ستروبيا الذي أقيل الثلاثاء.

ويخوض مونتسا غمار الـ»سيري أ» للمرة الأولى في تاريخه بعدما نجح في الصعود في مايو الماضي، وذلك بعد أربعة أعوام من شراء بيرلوسكوني للنادي.

ومن جهته، بات يوفنتوس المضطرب والذي خسر خدمات مهاجمه الأرجنتيني أنخل دي ماريا بالبطاقة الحمراء المباشرة قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول، في المركز الثامن بعشر نقاط، بعد فوزه مرتين فقط في أول سبع مباريات.

في المقابل، حقق لاتسيو فوزا عريضا برباعية نظيفة على مضيفه كريمونيزي.

وسجّل أهداف لاتسيو تشيرو إيموبيلي (7 و21 من ركلة جزاء)، الصربي سيرغي ملينكوفيتش - سافيتش (45+2)، والإسباني بيدرو رودريغيس (79).

back to top