«صناعات الغانم» تستهدف مليار دولار من اكتتابها

محادثات مع بنوك إقليمية ودولية بشأن الإدراج

نشر في 13-09-2022
آخر تحديث 13-09-2022 | 20:43
شركة صناعات الغانم
شركة صناعات الغانم
تدرس شركة صناعات الغانم المحدودة جمع نحو مليار دولار من طرح عام أولي محتمل على أسهمها، بحسب مصادر لوكالة بلومبرغ، وتجري المجموعة محادثات مع بنوك إقليمية ودولية، منها «Credit Suisse» بشأن الإدراج المحتمل.

وتوظف «الغانم» أكثر من 14 ألف موظف، وتعمل في عدد من القطاعات، بينها التجزئة ومواد البناء والخدمات المالية والسيارات، وتمتلك حقوق بيع سيارات مثل كاديلاك وهوندا ولينكولن، كما أنها مشغل امتياز «Costa Coffee» في الكويت وشركة وينديز بالشرق الأوسط.

وكانت «العربية.نت» حصلت على وثيقة تفيد بأن مجموعة صناعات الغانم عينت المدير المالي في المجموعة Robert Etman كمستشار لرئيس مجلس الإدارة قتيبة الغانم، في إطار مسعى المجموعة للإدراج في البورصة الكويتية.

وأظهرت الوثيقة أن المدير المالي، الذي تم تعيينه في 2018 في مجموعة صناعات الغانم، سيكون حلقة الوصل بين المجموعة وبنك الخليج، الذي تملك فيه مجموعة قتيبة الغانم نسبة تقارب 33 في المئة عبر شركة الغانم التجارية.

وكانت مجموعة صناعات الغانم أكدت أنها تدرس طرح حصة أقلية للاكتتاب العام في البورصة الكويتية، معتبرة أن دخول مساهمين جدد سيساهم في نمو الأعمال وكسب قيمة مضافة.

back to top