شوشرة: ماذا لو؟

نشر في 09-09-2022
آخر تحديث 09-09-2022 | 00:10
 د. مبارك العبدالهادي الأمنيات كثيرة والبحث عن الأفضل والأجمل أهم مساعي المصلحين الذين ينتمون إلى البشر، بعكس الآخرين الذين يسعون إلى الهدم ويصنعون الإحباطات ويساومون على حقوق غيرهم ويرسمون السواد قبل البياض، ويخلطون الحابل بالنابل لتحقيق أهدافهم غيرالمشروعة، وهؤلاء أصبحوا يشكلون خطراً حقيقياً على البشرية لأنهم يحقدون عليها، فماذا لو تكاتف جميع أبناء هذا الوطن الغالي في مواجهة الفاسدين والعابثين وبعثوا برسالة جميلة في صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية القادمة بفوز كل الإصلاحيين؟

وماذا لو تم تشكيل حكومة متوافق عليها، وتضم نخبة من الوزراء الإصلاحيين الذين همهم الأول والأخير الإصلاح والإنجاز والعمل والتنسيق مع مجلس الأمة لمعالجة كل الاختلالات دون صراعات؟

وماذا لو تم استرداد كل فلس تم اختلاسه وسرقته بدون وجه حق والكشف عن كل عمليات غسل الأموال وفضح من يقف وراءها ليكونوا عبرة لمن يعتبر؟

وماذا لو تم إنجاز كل المشاريع الإسكانية والقضاء على طوابير الانتظار منذ سنوات طوال في ظل وفرة الأراضي والميزانيات؟

وماذا لو يتم منح كل موظف مخلص منصباً قيادياً دون وساطة أو محسوبيات وغيرها من الطرق المختلفة التي يتبعها البعض للوصول إلى الكرسي عبر البراشوت؟

وماذا لو تم تكويت كل الأجهزة في الدولة بالكامل وإنهاء خدمات كل الوافدين لأننا لسنا بحاجة لهم طالما الكويتيون قادرون على إدارة دفة الأمور؟

وماذا لو تم القضاء على العنصرية ومحاسبة كل من يثيرها أو يتبناها سواء من أصحاب الدماء الزرقاء أو غيرهم ممن يشقون وحدة الصف؟ وماذا لو تم إنهاء ملف قضية إخواننا البدون ومنحهم الجنسية دون تمييز أو تمايز؟

وماذا لو تمت معالجة ملف التعليم وإعادة صياغته بمناهج متطورة تحاكي العقول لا مجرد كلمات في كتب؟

وماذا لو تم علاج الملف الصحي ووأد كل الأمراض التي تستشري فيه بسبب سياسة المؤامرات وقتل الكفاءات وتهجير الأطباء الكويتيين؟

وماذا لو تم إطلاق سلسلة من المشاريع وإصلاح الخلل في الهيكل الاقتصادي دون الالتفات لأصوات النشاز من المخربين؟

آخر السطر: بعض العقول تحتاج إلى إعادة صياغة وفك شيفرة بعد نكبات المتحولين.

د. مبارك العبدالهادي

back to top