مسرح دبي يختتم ورشة التمثيل المسرحي

نشر في 06-09-2022
آخر تحديث 06-09-2022 | 00:00
عبدالله الرميثي
عبدالله الرميثي
اختتم مسرح دبي الوطني ورشة عمل تحت عنوان «التمثيل المسرحي» بمشاركة 11 من المواهب الفنية من الجنسين ومن مختلف الأعمار، واستمرت شهراً. وتناولت الورشة، التي أشرف عليها الفنان المسرحي عبدالله الرميثي، مجموعة من الدروس والتمارين المسرحية كالتخيّل والارتجال والفنون الأدائية الأخرى، بغرض إبراز المواهب لرفد الساحة المسرحية المحلية بدماء جديدة من الشباب.

وقال الرميثي إن الورشة جاءت بهدف تكريس مفهوم الفن المسرحي وتطوير ثقافته وتمكين المواهب من الاطلاع على علوم المسرح المختلفة، حيث أظهر المشاركون في الورشة تجاوباً ملحوظاً في تعلّم فن المسرح، ورغبتهم في إتقان العمل المسرحي لكي تصل موهبتهم إلى منصات النجاح.

مشاهد عالمية

ولفت الرميثي إلى أنه تم تخصيص الأسبوع الثالث من الورشة لتطبيق مشاهد مسرحية عملية من خلال منح المشاركين المجال للوقوف على خشبة المسرح، ووضعهم في جو التمثيل الحقيقي للعمل المسرحي، مؤكداً حرص القائمين على الورشة على رصد وتقييم كل المشاركين بشكل أسبوعي لمعرفة مدى تطورهم وجديتهم تجاه الفن الأدائي وحبهم للمسرح.

وأعرب المشاركون في ورشة التمثيل المسرحي عن رغبتهم في مواصلة إقامة هذه الورش واستكمالها بفترات زمنية لاحقة، مؤكدين أن الورشة قدّمت لهم معلومات مهمة عن فن المسرح.

* عبدالله الرميثي

back to top