أرسنال لمواصلة انتصاراته على حساب أستون فيلا

نشر في 31-08-2022
آخر تحديث 31-08-2022 | 00:04
لاعبو أرسنال خلال مباراة سابقة
لاعبو أرسنال خلال مباراة سابقة
سيكون الفوز متاحاً لأرسنال المتصدر عندما يستقبل ضيفه الجريح أستون فيلا اليوم ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
يسعى أرسنال لمواصلة عروضه القوية وتحقيق الفوز على ضيفه أستون فيلا، عندما يتواجهان اليوم في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويتصدر أرسنال الترتيب بعدما كان الوحيد الذي يحصد العلامة الكاملة هذا الموسم، إثر فوز صعب 2-1 على فولهام بهدف البرازيلي غابريال ماغاليش قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

وهذه المرة الأولى التي يحقق فيها الفريق اللندني الفوز في مبارياته الاربع الاولى في الدوري منذ موسم 2004-2005 بإشراف المدرب الفرنسي أرسين فينغر.

ويتطلع «المدفعجية» لتعميق جراح فريق المدرب ستيفن جيرارد الذي عانى ثلاث هزائم، اثنتان منها في آخر مرحلتين، مقابل فوز واحد هذا الموسم.

ورغم تألق المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس الذي وصل هذا الصيف من مانشستر سيتي، برز صانع الالعاب النرويجي مارتن أوديغارد الذي بات هدّاف الفريق برصيده ثلاثة أهداف في الدوري.

السيتي أمام نوتنغهام

وتحتم على مانشستر سيتي حامل اللقب العودة من تأخر بهدفين دون رد على أرضه ضد كريستال بالاس الى فوز رائع 4-2، بفضل ثلاثية نجمه الجديد النرويجي إرلينغ هالاند الذي انفرد بصدارة هدافي الدوري بستة أهداف.

وبات ثاني لاعب الى جانب الارجنتيني سيرخيو أغوير يصل الى هذا العدد من الاهداف في أول أربع مباريات مع السيتي في الدوري.

وسيحاول زيادة غلته والابتعاد في الصدارة عندما يستقبل فريق المدرب الاسباني بيب غواديولا الذي يحتل المركز الثاني بعشر نقاط نظيره نوتنغهام فوريست الذي سقط ضحية توتنهام الثالث 2- صفر الاحد.

ليفربول يستقبل نيوكاسل

من جهته، حقق ليفربول أكبر فوز له في تاريخ مشاركاته في الـبريميرليغ» بعد أن سحق بورنموث 9- صفر، معادلا أكبر انتصارات في الدوري الممتاز (بدأ في 1993) بعد أن حقق مانشستر يونايتد ذلك مرتين ومرة ليستر سيتي.

لكن في واقعة غريبة إذا صح القول، لم تحمل أي من الاهداف التسعة توقيع النجم المصري محمد صلاح أو حتى تمريرة حاسمة، حيث سجل كل من فيرمينو والكولومبي لويس دياس ثنائية اضافة الى ثلاث تمريرات حاسمة للبرازيلي.

ويأمل ليفربول أن يُطلق هذا الفوز الكبير شرارته في الدوري بعد بداية سيئة تعادل فيها في أول مباراتين قبل أن يسقط ضد الغريم مانشستر يونايتد في المرحلة الثالثة.

ويدرك أن المهمة لن تكون سهلة أمام ضيفه نيوكاسل الذي فرض التعادل 3-3 على مانشستر سيتي في المرحلة ما قبل الماضية قبل أن يخرج بتعادل قاتل أيضًا ضد ولفرهامبتون الاحد بهدف مذهل للفرنسي ألان سان ماكسيمان.

كما يلعب توتنهام الثالث مع مضيفه وست هام متطلعاً للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم.

back to top