صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5148

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مقتل مهربَي مخدرات في تبادل لإطلاق النار مع خفر السواحل

حاولا تهريب 80 كغم من الحشيش والشبو داخل المياه الكويتية

تمكّن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لخفر السواحل من إحباط محاولة إدخال نحو 80 كيلوغراما من مادة الحشيش والشبو مخبأة في طرّاد بطريقة احترافية عن طريق البحر.

وفيما تم القبض على أحد المهربين؛ قتل اثنان آخران، وجميعهم عراقيون، بعد تبادل النار مع رجال خفر السواحل، كما تم ضبط مواطن كان في طريقة لتسلّم المخدرات من المهربين داخل المياه الإقليمية الكويتية شرق جزيرة فيلكا.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة» أن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تلقوا معلومات سرية تفيد بمحاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة داخل قارب عن طريق البحر، وبمساعدة مواطن يمتلك قارباً، وبعد التأكد من صحة المعلومات الواردة تمكن رجال المباحث من تحديد موقع التسلّم والتسليم شرق جزيرة فيلكا داخل المياة الإقليمية الكويتية.


وأضاف المصدر أن رجال المباحث بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لخفر السواحل، تمكّنوا من ضبط القارب الذي يخصّ المواطن أثناء توجهه الى موقع تسلّم المخدرات من قارب المهربين، وبتفتيشه عثر بداخله على مواد مخدرة، وبمواجهة مالكه بالتحريات أقر بصحتها، وأنه كان متجها لتسلّم شحنة المخدرات من المهربين.

وذكر أن القوة توجهت الى موقع التسليم داخل المياه الإقليمية، وتمكنت من تحديد موقع المهربين شرق جزيرة فيلكا، لافتا الى أن المهربين أمطروا قوة المباحث وخفر السواحل بوابل نيران من أسلحتهم، فتعامل رجال خفر السواحل معهم بالمثل، بشكل فوري وحازم، مما أدى الى مقتل اثنين من المهربين وإصابة ثالث.

وأوضح أن قوة المباحث وخفر السواحل فتشت طرّاد المهربين، فعثروا بداخله على 79 كيلوغراما من الحشيش وكيلو شبو، فسجلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قضية بالواقعة حملت رقم 1603/ 2022 جنايات المخدرات، بتهمة جلب مواد مخدرة بقصد الاتجار، وتم عرض المتهمين والمضبوطات على نيابة المخدرات جهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

محمد الشرهان

المتهمون بادروا بإطلاق النار على دوريات الخفر فتمّ التعامل معهم