صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5140

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«فيفا» يضم الكويت إلى برنامج تطوير المواهب ويُعيِّن سابلون مشرفاً عليه

  • 16-08-2022

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم على انضمام الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلى برنامج «فيفا» لتطوير المواهب، الذي يعتبر جزءاً من رؤية رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو.

ويهدف البرنامج إلى تحسين وتطوير المواهب الكروية، خصوصاً فئتي الناشئين والشباب، في جميع أنحاء العالم، مما يساهم في بناء قاعدة متينة تساهم في رفع القدرة التنافسية للمنتخبات الوطنية، ويتكون البرنامج من عدة مراحل لتأسيس آلية تطوير المواهب على مستوى الاتحاد والأندية الأعضاء، على أن يستغرق مدة زمنية تتراوح بين 12 و18 شهراً.


كما اختار «فيفا» المحاضر الدولي ميشيل سابلون، ليكون المشرف المعين من الاتحاد الدولي لمتابعة تطبيق البرنامج مع الاتحاد الكويتي. الجدير بالذكر أن ميشيل سابلون كان عضوا في الفريق الذي صاغ استراتيجية الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورؤية 2030، ويأتي تعيين ميشيل من قبل «فيفا» بناء على الخبرة الطويلة وثقة الاتحاد الدولي بقدرته على الإشراف على إدارة البرنامج.

كما أعلن «فيفا» تقدم أكثر من 100 اتحاد وطني للمشاركة في هذا البرنامج، لكن المشاركة تستوجب استيفاء عدد من الاشتراطات، وعلى ذلك تم قبول انضمام الكويت إلى البرنامج بعد قيام الاتحاد الدولي بالاطلاع على استراتيجية الاتحاد الجديدة، وكذلك الاطلاع على رؤية 2030 التي تتماشى مع متطلبات وخطط الاتحاد الدولي.

وسيسهم هذا البرنامج الرائد في وضع الاتحاد الكويتي على المسار الصحيح لبناء جيل جديد من اللاعبين الموهوبين، كما يمثل خطوة مهمة في استمرار التعاون مع الاتحاد الدولي.