صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5142

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البرجس: مستمرون في ملاحقة مخالفي القانون

أشرف لليوم الثاني على الحملات الأمنية في جليب الشيوخ والمهبولة

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس استمرار وزارة الداخلية، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة المساندة في الدولة في ملاحقة مخالفي قانون الإقامة والعمل، والقضاء على الظواهر السلبية والعادات الدخيلة على المجتمع الكويتي المحافظ، وعلى التعديات والمخالفات التي أصبحت سمة في بعض المواقع.

وأضاف البرجس، في تصريح صحافي خلال إشرافه الميداني على حملة أمنية موسعة نفذتها وزارة الداخلية، مساء أمس الأول ولليوم التالي على التوالي، في منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة، يرافقه وكيل وزارة الداخلية لشؤون المرور والعمليات وكيل الوزارة لقطاع الأمن العام بالإنابة، اللواء جمال الصايغ، وعدد من القيادات الأمنية، أن الحملات الأمنية لا تستهدف أحدا بعينه، بل تستهدف كل ما هو مخالف للقانون؛ سواء كانوا مواطنين أو مقيمين.

وطالب البرجس رجال الأمن المشاركين في الحملة بالتعامل بحزم وشدة مع أي مظهر من مظاهر مخالفة القانون، إضافة الى التعامل الراقي والحضاري مع قاطني تلك المناطق، وحتى لو كان الشخص مخالفا، فيجب التعامل معه وفق الأطر القانونية، وعدم التعسف في ضبطه أو اعتقاله.

مخالفو الإقامة

ميدانيا، نفذت القطاعات الأمنية الميدانية، لليوم الثاني على التوالي، حملة أمنية متزامنة في منطقتَي جليب الشيوخ والمهبولة، بدأت بإغلاق مداخل ومخارج المنطقة، لتفويت الفرصة على مخالفي قانون الإقامة من الهرب الى المناطق الأخرى، ومن ثم شرعت القوات الأمنية في عمليات تفتيش واسعة النطاق بحثا عن المخالفين، وعن المواقع المشبوهة والأسواق العشوائية.


وأبلغت مصادر أمنية مطلعة "الجريدة" أن الأجهزة الأمنية الميدانية متمثلة في قطاعات الأمن العام والأمن الجنائي وقطاع شؤون الإقامة، بالتعاون والتنسيق مع بلدية الكويت، داهمت منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة وفق خطة أمنية محكمة، تم الإعداد لها منذ فترة طويلة، وخاصة في منطقة جليب الشيوخ التي تم وضع نقاط تفتيش على مداخل المنطقة ومخارجها منذ عدة أشهر، وكانت تعمل على فرض هيبة القانون عن طريق الوجود الأمني على مدار الساعة لدوريات شرطة النجدة ودوريات الأمن العام.

وأضافت المصادر أن العمل الفعلي الميداني لتلك النقاط كان مساء أمس الأول، حيث عملت على إغلاق المداخل والمخارج لمناطق جليب الشيوخ والعباسية والحساوي، فيما أقام رجال الأمن والمباحث نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة داخل تلك المواقع وبنفس السيناريو الذي نفّذ في منطقة المهبولة.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان، أن الحملة أسفرت عن ضبط 29 من النساء والرجال بتهمة مخالفة الآداب العامة والسمسرة في منطقة المهبولة، و51 شخصاً بمخالفات متنوعة في المنطقتين وتم تحويلهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأهابت الإدارة بجميع المواطنين والمقيمين ضرورة التعاون مع رجال الأمن وعدم إيواء أو التستر على أي مخالف لقانون الإقامة، حيث انها جريمة يعاقب عليها القانون.

محمد الشرهان

الحملة أسفرت عن ضبط 80 مخالفاً واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم