بدء محاكمة المُسرِّبين لصور تحطّم مروحية براينت

نشر في 11-08-2022
آخر تحديث 11-08-2022 | 20:44
 أسطورة كرة السلة الأميركية الراحل كوبي براينت
أسطورة كرة السلة الأميركية الراحل كوبي براينت
بدأت في الولايات المتحدة، أمس، دعوى قضائية أقامتها أرملة أسطورة كرة السلة الأميركية الراحل كوبي براينت، على خلفية الصور التي التقطها المسعفون في موقع تحطّم المروحية الذي أودى بحياته.

وكان نجم لوس أنجلس ليكرز وابنته المراهقة من بين 9 أشخاص لقوا حتفهم عندما اصطدمت مروحيتهم بتلّة بالقرب من لوس أنجلس في يناير 2020.

وكشفت فانيسا براينت أنها عانت ضائقة عاطفية، لأنّ أفراد من إدارة شرطة لوس أنجلس ورجال الإطفاء التقطوا صورًا للموقع، والتي شاركوها لاحقًا مع الأصدقاء وأول المستجيبين.

وكتب محامو براينت في أوراق المحكمة «ما لا يقل عن 11 شرطياً وعشرات من رجال الإطفاء شاركوا الصور في غضون 24 ساعة من تحطّم الطائرة».

وتابعوا: «في الأسابيع التالية، قام أحد نواب (عمدة الشرطة) بالتباهي بصور الرفات في حانة، وأرسل آخر صورًا إلى مجموعة من رفاق له في ألعاب الفيديو، وعرض أفراد (قسم إطفاء الحرائق) الصور في حفل توزيع جوائز».

وفيما لا يجادل محامو مقاطعة لوس أنجلس في أن الصور قد تم التقاطها فعلا، إلا أنهم يصرّون على أنها لم تُنشر في العلن مطلقًا، وقد تم حذفها.

ويُعرف براينت على نطاق واسع بأنه أحد أعظم لاعبي كرة السلة على الإطلاق، وهو شخصية أصبحت وجهًا لرياضته خلال عقدين من الزمن مع فريق لوس أنجلس ليكرز.

وتُوج كوبي بطلا لـ «إن بي إيه» 5 مرات في مسيرة بدأت عام 1996، كما حصل على ميدالية ذهبية أولمبية مرتين، عامي 2008 في بكين و2012 في لندن.

back to top