صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5151

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

طلبة الجامعة يلجأون إلى تطبيق «VPN» لتسجيل مقرراتهم

لفشلهم في الدخول إلى صفحة عمادة التسجيل

مع انطلاق فترة التسجيل المبكر للطلبة المستمرين في جامعة الكويت للفصل الدراسي الأول المقبل، استعان العديد منهم بتطبيق VPN خلال تسجيل مقرراتهم الدراسية، بسبب فشلهم في الدخول على صفحة التسجيل الخاصة بالعمادة لاستكمال جداولهم الدراسية.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر طلابية في الجامعة لـ «الجريدة»، أن اللجوء إلى هذه الآلية ليس جديدا، حيث تم استخدامها بالتسجيل في الفصول الدراسية الماضية، نظراً لمعالجتها مشاكل الإنترنت وتحديث صفحات الدخول لدى الطلبة حتى يتمكنوا من التسجيل فور تفعيلها والدخول لأكثر من مرة إلى موقع التسجيل، ليتسنى لهم الدخول مباشرة أثناء موعد الطالب.

وتابعت المصادر: إن تطبيق الـ «VPN» من التطبيقات التي تقوم بتشفير المعلومات الخاصة على الهواتف الذكية للمستخدم عن طريق إخفاء هويته الإلكترونية والربط السريع من السيرفرات الأخرى على الإنترنت ومعالجة ضعف الاتصال بشبكات الإنترنت، والذي بواسطته يتم تغيير مكان وموقع الطالب بالمتصفح الكترونيا، حتى يتيح للطالب فرصة الدخول للموقع والتسجيل دون ضياع وقت التسجيل».


وناشد العديد من الطلبة مدير الجامعة، د. يوسف الرومي، التدخل لتوفير الفنيين المختصين في مجال الإنترنت لحلّ الأعطال الفنية في تسجيل المقررات الدراسية.

يُذكر أن التسجيل المبكر في الجامعة مستمر حتى غد.

فيصل متعب