وزير «الشباب»: الإعداد لاستراتيجية النهوض بالرياضة الكويتية

• تتضمن إنشاء مدينة رياضية متكاملة.. و6 استادات في مختلف المحافظات
• استضافة 45 بطولة ودورة إقليمية وقارية وعالمية

نشر في 10-08-2022 | 09:19
آخر تحديث 10-08-2022 | 09:19
وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب مكرماً البطل ماجد الزيد بحضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ جابر الثامر
وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب مكرماً البطل ماجد الزيد بحضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ جابر الثامر
قال ممثل سمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، وزير الإعلام والثقافة، وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري، اليوم الأربعاء، إن العمل جارِ على تطبيق استراتيجة الهيئة العامة للرياضة، التي تم إعدادها بالشراكة بين الهيئات والمؤسسات ذات الصلة في القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المطيري، خلال زيارته لاعبي ولاعبات الكويت المشاركين في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بنسختها الخامسة التي تستضيفها تركيا في مدينة قونيا وتستمر حتى 18 أغسطس الجاري بمشاركة نحو ستة آلاف رياضي يمثلون 56 دولة.

وأضاف المطيري أنه سيتم العمل على هذه الاستراتيجية الرياضية بكل شفافية ووضوح ليتم تطوير العمل لتحقيق الشراكة الهادفة إلى تطوير الرياضة الكويتية وجعلها رائدة في جميع المحافل الاقليمية والدولية ورفع اسم الكويت عالياً.

يُذكر أن استراتيجية الهيئة العامة للرياضة كان قد أعلن عنها في نوفمبر عام 2021 وتتضمن إنشاء مدينة رياضية متكاملة إلى جانب إنشاء 6 استادات رياضية في مختلف محافظات البلاد بالشراكة مع القطاع الخاص وكذلك استضافة 45 بطولة ودورة إقليمية وقارية ودولية وعالمية.

وأشاد الوزير المطيري بالأداء القوي الذي قدمه لاعبو الكويت حتى الآن في هذه الدورة وحثهم على تقديم المزيد من العطاء لنيل اكبر عدد من الميداليات الملونة.

وأعرب عن اعتزاز الكويت قيادة وحكومة وشعبا بالجهود الحثيثة التي يبذلها أبناؤها في جميع المحافل لرفع علم البلاد خفاقاً.

وقال إن الشباب الكويتي مبدعون ومتميزون ويتغلبون دائماً على جميع التحديات، مؤكداً أن المسؤولين بالكويت حريصون على بذل قصارى جهدهم لتلبية أمل وطموح الشباب الكويتي وخلق البيئة المناسبة لهم لتحقيق الريادة للرياضة الكويتية.

وكان المطيري قد كرّم الليلة الماضية في مقر اقامته لاعب المنتخب الأولمبي للقفز بالزانة ماجد الزيد وقدم له التهاني بمناسبة حصوله على الميدالية البرونزية رئيس الوفد الكويتي المشارك في الدورة الشيخ جابر ثامر الصباح ومدير البعثة الكويتية المشاركة في الدورة فاطمة حيات وذلك بحضور القائم بأعمال سفارة دولة الكويت في تركيا عماد الخراز.

وتشارك الكويت في هذه الدورة بنحو 60 لاعباً ولاعبة يشاركون في 10 رياضات وهي ألعاب القوى والسباحة والجودو والكاراتيه والتايكوندو والرماية والقوس والسهم والدراجات الهوائية وكرة الطاولة.

back to top