صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سيسون تصل الكويت

علمت «الجريدة»، أن مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون المنظمات الدولية السفيرة ميشيل جيه سيسون، وصلت الكويت، وذلك في إطار جولة تستغرق 8 أيام وبدأتها الثلاثاء الماضي وتنتهي غداً، زارت خلالها الهند وبنغلاديش لتنتهي في محطتها الأخيرة الكويت.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة»، إن سيسون، تتطلع إلى الاستماع إلى القادة الكويتيين حول نهجهم تجاه الأمم المتحدة والأرضية المشتركة التي نتشاركها في النظام الدولي القائم على القواعد.

وأجرت سيسون في كل من الهند وبنغلاديش وستجري في الكويت أيضاً، مشاورات حول مكافحة انعدام الأمن الغذائي والنهوض بالصحة العالمية من بين مجموعة من الأولويات متعددة الطرف للولايات المتحدة.


وذكرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أنه من المقرر أيضاً أن تجري الدبلوماسية الأميركية خلال جولتها مشاورات حول الاحتياجات الإنسانية وحفظ السلام وبنائه ودعم لاجئي الروهينغا.

وتركز اجتماعاتها، بحسب البيان، مع كبار المسؤولين الحكوميين على فرص تعميق تعاون واشنطن فى الأمم المتحدة ودعمها لترشيح دورين بوغدان مارتن لمنصب الأمين العام المقبل للاتحاد الدولى للاتصالات.

وفي الاجتماعات مع قادة المجتمع المدني، ستتبادل سيسون الأفكار حول كيفية تعاون الولايات المتحدة والدول الأخرى فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.