صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«خلني ساكت» و«مسج» يحصدان مشاهدة كبيرة على «نتفليكس»

بهبهاني: تأكيد لتفوق الفيلم الكويتي ورواجه إقليمياً

أعرب المخرج صادق بهبهاني عن سعادته، لعرض فيلم «خلني ساكت» عبر منصة نتفليكس وشاشة تلفزيون الكويت.

يُعرض فيلم «خلني ساكت»، تأليف وإخراج صادق بهبهاني، على منصة نتفليكس. الفيلم ذو طابع اجتماعي، ويدور في إطار كوميدي ساخر يناقش العديد من القضايا، وفكرته تدور حول شخصية «عيد»، الذي يرث من والدته محلاً للأعشاب، وزوجته تُصنع العطور منزلياً، ويبتكر عطراً يسميه «جاب العيد»، وينجح بشكل خيالي، مستغرباً نجاح العطر.

وأعرب بهبهاني عن سعادته بعرض العمل، مشيراً إلى أنه «في الأيام الأولى من عرض الفيلم كان ضمن قائمة الأكثر مشاهدة بالمنصة، كما عُرض عبر شاشة تلفزيون الكويت في 5 الجاري، وهو تأكيد على أهمية السينما والفيلم الكويتي، فشكراً للمسؤولين على هذه الثقة الغالية».

وتأتي تلك الخطوة للتأكيد على رواج الفيلم الكويتي، وتفوقه إقليمياً، لاسيما أن السمعة الطيبة للمنتج الفني الكويتي والريادة التي تحتلها الكويت تدفعان المنتجين والمحطات والمنصات إلى التعاقد مع الفنانين بالكويت لتقديم نتاجاتهم عبر هذه الوسائل الإعلامية.

الفيلم بطولة عبدالله الخضر، أحمد الفرج، أحمد العونان، شوق، إبراهيم الشيخلي، فيصل بوغازي، جمال الشطي، رابعة اليوسف، خالد السجاري، أسامة المزيعل، رازي الشطي، المذيع عبدالعزيز درويش، وبمشاركة مميزة من الإعلامية أمل عبدالله، المشرف العام عبدالعزيز بهبهاني، مدير التصوير والإضاءة مشاري الخوالد، مدير إدارة الإنتاج علي الهادي، مهندس الصوت أحمد الخالدي، ماكياج سارة فاضل، مساعد مخرج رازي الشطي وحسن مطرود، إنتاج شركة آرتست للإنتاج الفني.

جدير بالذكر، أن فيلم «خلني ساكت» عُرض بدور السينما المحلية، وحصد جائزة الدولة التشجيعية لعام 2020 للإخراج السينمائي، وشارك في مهرجان أفلام السعودية، حيث مثَّل الكويت ضمن مسابقة الأفلام الخليجية الطويلة.


فيلم «مسج»

من جانب آخر، وفي خطوة تؤكد رواج الفيلم الكويتي وتفوقه إقليمياً، يُعرض أيضا فيلم «مسج» على منصة نتفليكس، تأليف وإخراج رمضان خسروه، وإنتاج مؤسسة كويت فيلم التي يتولى إدارتها، وبطولة النجوم: عبدالعزيز النصار، عبدالله الخضر، حمد أشكناني، حصة النبهان، طيف، عبدالله الرميان، محمد عاشور، وظهور خاص للنجم جاسم النبهان.

وتدور قصة الفيلم حول محاولة صالح (عبدالعزيز النصار)، صاحب الدخل المحدود، السفر، بعد اقتراضه مبلغاً من أحد البنوك، لكنه يُفاجأ بمنعه من السفر وحكم بإلقاء القبض، ليدخل في صراع مع الجهات المعنية والبيروقراطية.

يُشار إلى أن الفيلم عُرض في دور السينما المحلية، إضافة إلى دور السينما السعودية.

● فضة المعيلي