صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5139

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الجهاد الإسلامي»: وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي في غزة

• «مع التأكيد على حقنا في الرد على أي عدوان إسرائيلي»
• التزام القاهرة بالعمل على الإفراج عن القياديين في الحركة
• الاتفاق يتضمن تقديم تسهيلات عاجلة إلى القطاع

  • 07-08-2022 | 22:30
  • المصدر
  • DPA

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي رسمياً وقف إطلاق النار في قطاع غزة ابتداءً من منتصف ليل الأحد/الاثنين لإنهاء جولة توتر مع الاحتلال الإسرائيلي استمرت ثلاثة أيام.

وجاء في بيان صادر عن الجهاد، أن الحركة «بعد التشاور تؤكد ترحيبها بالجهود والإعلان المصري، وتعلن وقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة 1130 من مساءً هذا اليوم، مع التأكيد على حقنا في الرد على أي عدوان إسرائيلي».

وفي وقت سابق صرح عضو المكتب السياسي للجهـاد محمد الهندي، أنه تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري بما يتضمن التزام القاهرة بالعمل على الإفراج عن القيادين في الحركة بسام السعدي وخليل عواودة المعتقلان لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر الهندي في تصريحات للصحفيين، أن الاتفاق يتضمن كذلك تقديم تسهيلات عاجلة إلى قطاع غزة بما في ذلك إعادة فتح المعابر والسماح بتقديم مساعدات إنسانية للسكان.


يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين جراء غارات إسرائيل المتواصلة لليوم الثالث على قطاع غزة إلى 43 بينهم 11 طفلاً و4 سيدات فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 310 آخرين.

وشنت إسرائيل سلسلة غارات جوية مكثفة على قطاع غزة منذ عصر الجمعة، بدأتها باغتيال القيادي العسكري البارز في حركة الجهاد تيسير الجعبري الذي اتهمه بالتخطيط لعمليات ضدها.

وردت الجهاد الإسلامي وجماعات أخرى مسلحة بإطلاق مئات القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية تم اعتراض أغلبها من منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية.

ولم تعلن حركة المقاومة الإسلامية «حماس» التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007، عن أي عمليات إطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل.

وتعد جولة التوتر في غزة الأشد منذ مايو 2021 إثر قتال عسكري عني بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمر 11 يوماً وخلف مقتل أكثر من 255 فلسطينياً و13 في إسرائيل وانتهى بوساطة مصرية.