صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

​زهرة عرفات: يجب الاهتمام بالتصنيف العمري لمشاهدة الأعمال

  • 08-08-2022

تطرقت الممثلة البحرينية ​زهرة عرفات​ إلى تصنيفات العمل الفني، مؤكدة أهمية هذا التصنيف الذي يوضع وفقاً لمتطلبات فنية ودراية وخبرة، وانتقدت تجاهل البعض التحذيرات التي تنبه بعدم اصطحاب فئة عمرية معينة للعمل.

وحذرت عرفات، عبر حسابها بـ «تويتر»، من إغفال التعليمات التي تحدد الفئة العمرية المسموح لها مشاهدة العمل، مشددة على ضرورة التدقيق جيدا على هذه التنبيهات المهمة، لأنه ليس كل عمل يصلح للمشاهدة من قبل كل الفئات، وهذا أسلوب عالمي متبع في الدول المتقدمة.


وتابعت: «من وجهة نظري، العمل الفني مثل الدواء ممكن ما يناسبك، لذلك يجب عليك أن تقرأ وتعرف التحذيرات والتعليمات، والبعض يتجاهل هذه الأمور، حيث يقوم صناع العمل بوضع تعليمات بأن هذا العمل لا يصلح للأطفال على سبيل المثال، ثم يصطحب أولاده للعمل، أو حينما يشاهد بعض اللقطات ولا يعجبه مشهد معين يبدأ بالتعليق، كيف يقدم المنتج الفلاني أو الفنان الفلاني هذا العمل للطفل؟».

وأضافت: «هذا دورك لا صناع العمل. أنت من أهمل قراءة تصنيف العمل، لذلك يجب التدقيق جيدا قبل انتقاد الآخرين لأي سبب وتحت ذرائع واهية».

من جانب آخر، كانت عرفات أعلنت تصالحها مع الممثلة إلهام الفضالة​، وبدء صفحة جديدة في علاقتهما، وظهرت إلهام في مقطع فيديو عبر أحد حساباتها على موقع التواصل، برفقة زهرة، وأعلنت من خلاله انتهاء الخلاف بينهما، حيث سألت زهرة إلهام: «يقولون الصدفة خير من ألف ميعاد... القلوب تصافت؟»، لترد عليها إلهام: «تصافت».