صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بوبيان» يعلن انتهاء المرحلة الأولى لبرنامج «Boubyan Accelerator»

أكثر من 250 مبادراً من الكويت والمنطقة تقدموا للمشاركة

  • 07-08-2022

أعلن بنك بوبيان انتهاء المرحلة الأولى لبرنامج «Boubyan Accelerator»، الذي أطلقه البنك أخيراً بالتعاون معDIFC FinTech Hive التابع لمركز دبي المالي العالمي، بهدف تسريع نمو وتوسُّع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بكل اشكالها، وإطلاق أفكارهم، وتسريع تطبيقاتها بتميز ونجاح.

وأعرب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في «بوبيان» عبدالله التويجري، عن فخر البنك بإطلاق البرنامج ليكون بذلك أول بنك يطلق مُسرعة أعمال للشركات الناشئة الإقليمية التي تتطلع إلى العمل في الكويت لمساعدتهم على إطلاق أفكارهم وتسريع تطبيقها.

وأضاف التويجري، أنه تم الانتهاء من المرحله الأولى للبرنامج، وهي مرحلة تقديم الطلبات ومراجعتها وعمل المقابلات مع المتقدمين الذين انطبقت عليهم الشروط، وسيتم الإعلان قريباً عن المتقدمين الذين سينتقلون إلى المرحلة التالية من البرنامج.

وتابع «منذ تعاوننا مع DIFC FinTech Hive لإطلاق برنامج (Boubyan Accelerator) الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الكويت كان هدفنا ترسيخ استراتيجية بنك بوبيان وخطواته المميزة، التي بدأها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي في الكويت، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال».

وأوضح أنه تقدم للمشاركة في البرنامج منذ إعلانه في مايو الماضي أكثر من 250 مشروعاً وشركة ناشئة من الكويت ودول الخليج في مختلف المجالات، لاسيما التكنولوجيا المالية والتعليم والعقارات وغيرها، إذ تمت تصفيتها إلى 30 مشروعاً تم اختيار 10 منها بعد إجراء اللقاءات اللازمة للاختيار.


وأشار إلى أنه من خلال «Boubyan Accelerator» سيعمل «بوبيان» على تطوير خطة العمل الخاصة بالشركة الناشئة وتطوير التكنولوجيا المستخدمة في تقديم الخدمة، وتقديم العديد من ورش العمل، وإقامة الفعاليات التي تسمح لأصحاب الشركات الناشئة بالتواصل مع المستثمرين وعرض مشاريعهم، إلى جانب مساعدتهم في التسويق والحسابات والإدارة المالية، بالإضافة إلى التواصل مع شركاء ومستثمرين استراتيجيين بالسوق المحلي والخليجي.

وذكر أن قطاع الشركات الناشئة، لاسيما في مجال التكنولوجيا، يشهد نمواً متسارعاً في السنوات الاخيرة، مؤكداً أن «بوبيان» أخذ على عاتقه دعم مختلف المشاريع الشبابية الكويتية في مختلف القطاعات والمجالات، وبما يحقق أهدافها في النمو والتوسع، كما أن الكثير من التطبيقات والمشاريع الرقمية في الكويت كان للبنك دور رئيسي في دعمها ونجاحها.

ولفت إلى أن البنك من خلال البرنامج يسعى لأن يكون له دور إقليمي في دعم الشركات الناشئة، خصوصا تلك التي تمتلك مبادرات مميزة ومشاريع يمكن أن تحقق نجاحاً كبيراً، وتحقق الفائدة لمختلف قطاعات المجتمع انطلاقاً من مسؤولية البنك الاجتماعية.

من ناحية أخرى، قال التويجري «إن إدارة بوبيان تؤمن بالأهمية التي باتت تحتلها الشركات الناشئة مثلها تماماً مثل الشركات العريقة والمعروفة، لاسيما أن هذه الشركات سريعة النمو، وتحقق نجاحات كبيرة إذا ما تم منحها الفرصة للانطلاق والنمو».

وأكد أن البرنامج سيعمل على تسريع دورة حياة الشركات الناشئة الإبداعية التي بدأت حديثاً دخول السوق الكويتي، أو تلك التي تنوي الانطلاق، من خلال ضغط سنوات من الخبرة في أشهر قليلة جداً.