فينالدوم إلى روما على سبيل الإعارة

نشر في 06-08-2022
آخر تحديث 06-08-2022 | 20:40
لاعب وسطه الهولندي جورجينيو فينالدوم
لاعب وسطه الهولندي جورجينيو فينالدوم
أعلن نادي باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي، أن لاعب وسطه الهولندي جورجينيو فينالدوم، انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي روما الإيطالي مدة موسم واحد مع خيار الشراء، وبعد وصوله كلاعب حر إلى النادي الباريسي العام الماضي آتيا من ليفربول الإنكليزي بعقد حتى عام 2024، لم يفرض فينالدوم (31 عاماً) نفسه في سان جرمان.

واقتصر دوره غالباً على كونه بديلاً، فشارك أساسياً في 3 مباريات فقط بدوري أبطال أوروبا، و18 مباراة بالدوري الفرنسي. ومنذ وصول المدرب الجديد كريستوف غالتييه، كان فينالدوم واحداً من اللاعبين غير المرغوب فيهم، وتدرب في مجموعة منفصلة، في انتظار العثور على مكان مناسب.

ووصل الدولي الهولندي إلى روما الخميس، حيث كان في استقباله بمطار تشامبينو عشرات المشجعين المبتهجين. ويعرف فينالدوم أن من ينتظره في روما هو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يعتمد عليه لتدعيم خط وسطه جنباً إلى جنب مع الصفقة الأخرى لروما الصربي نيمانيا ماتيتش (34 عاماً)، ضمن فريق ضم مؤخراً النجم الأرجنتيني باولو ديبالا.

وتدرج فينالدوم مع نادي فينورد الهولندي، الذي بدأ معه مسيرته الاحترافية بعمر السادسة عشرة، قبل أن يتألق في ليفربول الذي انتقل إليه في عام 2016 من نيوكاسل، وحقق مع «الريدز» دوري أبطال أوروبا عام 2019، وقد يظهر فينالدوم للمرة الأولى مع روما مساء اليوم في مباراة ودية مقررة ضد شاختار دانييتسك الأوكراني على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية، في إطار الاستعدادات لانطلاق الموسم الجديد من الدوري في غضون 10 أيام.

back to top