المدفعجية يقص شريط «البريمير ليغ» أمام كريستال بالاس اليوم

ليفربول يواجه فولهام وتشلسي يصطدم بإيفرتون غداً

نشر في 05-08-2022
آخر تحديث 05-08-2022 | 00:04
جانب من تتويج السيتي بلقب الدوري الموسم الماضي
جانب من تتويج السيتي بلقب الدوري الموسم الماضي
تنطلق اليوم منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم، إذ يلتقي أرسنال مع كريستال بالاس في افتتاح البطولة.
يقصّ كريستال بالاس وأرسنال اليوم شريط الموسم في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، ويحل ليفربول ضيفا غدا على فولهام العائد الى الدرجة الممتازة، بعد موسم واحد في «تشامبيونشيب».

واستهلّت كتيبة المدرب يورغن كلوب الموسم بتوجيه رسالة الى مانشستر سيتي بأنها جاهزة لانتزاع اللقب هذا الموسم، من خلال فوز منطقي 3-1 في درع المجتمع.

وإذا كان ليفربول الذي يضم النجم المصري محمد صلاح خسر جهود مهاجمه السنغالي ساديو مانيه أفضل لاعب في إفريقيا هذا العام والمنتقل الى بايرن ميونيخ الألماني، فإنه في المقابل ضم المهاجم الأوروغوياني داروين نونييس الذي تألق في صفوف بنفيكا البرتغالي في الموسمين الأخيرين بتسجيله 32 هدفا في 57 مباراة.

وكان نونييس افتتح رصيده في صفوف ليفربول بشكل لافت عندما سجل رباعية في مرمى لايبزيغ في مباراة ودية انتهت لمصلحة فريقه 5- صفر، قبل أن يسجل هدف الاطمئنان 3-1 في مرمى سيتي في الدرع الخيرية.

تشلسي غير جاهز

ويحلّ تشلسي، ثالث الموسم الماضي، ضيفا على ايفرتون غدا في مباراة تجمع فريقين لديهما الكثير من الأسباب للتخوف من الموسم الجديد.

لم تسر الأمور كما يشتهي المالك الجديد لتشلسي رجل الاعمال الاميركي تود بوهلي، إذ اشتكى مدربه الالماني توماس توخل من البرنامج المنهك لفريقه في جولته الاميركية، إذ سقط بقوة أمام جاره اللندني ارسنال برباعية نظيفة، ومن عدم إتمام صفقات كبرى حتى الآن ما يجعل فريقه «غير جاهز» بحسب قوله.

وخسر تشلسي جهود مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي عاد الى صفوفه مطلع الموسم الحالي من دون أن يكون فعالا أمام المرمى، فأعاره الى فريقه السابق إنتر الايطالي. ولا يثق توخل ايضا بمواطنه المهاجم الاخر تيمو فيرنر، وقد يتخلى عنه ايضا الى فريقه السابق لايبزيغ الالماني في ظل تقارير صحافية أشارت الى امكانية التعاقد مع مهاجم برشلونة الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ.

وحصل تشلسي حتى الآن على خدمات الجناح الانكليزي الدولي رحيم سترلينغ من مانشستر سيتي، وقطب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي من نابولي.

غياب ريشارليسون

أما ايفرتون الذي يشرف عليه أسطورة وسط تشلسي السابق فرانك لامبارد، فيستهل الموسم من دون مهاجمه البرازيلي ريشارليسون المنتقل الى توتنهام، في حين ذكرت تقارير أن مهاجمه الاخر دومينيك كالفرت لوين سيغيب ايضا خمسة اسابيع بداعي الاصابة.

وكان ايفرتون عانى كثيرا الموسم الماضي للبقاء ضمن اندية النخبة، منهياً الموسم في المركز السادس عشر، ويلتقي غدا ايضاً في افتتاح منافسات الدوري ليدز ونايتد مع وولفرهامبتون، ونيوكاسل مع نوتنغهام فورست، وتوتنهام مع ساوثهامتون، وبورنموث مع استون فيلا.

back to top