أوريليو دي لورينتيس يفتح النار على «يويفا»

نشر في 03-08-2022
آخر تحديث 03-08-2022 | 19:16
رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس
رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس
هاجم رئيس نابولي، أوريليو دي لورينتيس، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بسبب المنافسات الأوروبية «الزائفة» مثل دوري المؤتمرات، وفتح الباب أمام بطولة أوروبية جديدة.

وفي مقابلة مع برنامج «وول ستريت إيطاليا»، أكد دي لورينتيس أنه ضد جميع مسابقات (يويفا) وأن البطولات الكبرى بحاجة إلى الاتحاد لإنشاء منافسة جديدة.

وقال «نحن الأغبياء نلعب حوالي خمسين مباراة في السنة. يجب أن يكون للدوريات الخمس الكبرى البطولات الخاصة بها. كفانا من هذه المسابقات الزائفة مثل التشامبيونز ليغ والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات».

وأضاف «نحتاج إلى تدشين مسابقات يتم لعبها لمدة أسبوع بين أفضل خمس بطولات أوروبية».

وأكد دي لورينتيس: «لقد كنت ضد دوري السوبر الأوروبي، لأنها كانت مسابقة عن طريق الدعوة فقط كان هناك أشخاص متميزون قاموا بدعوة الآخرين. دوري المؤتمر أمر غبي. الشباب يتخلى عنا لأن البطولة زائفة وليست أكثر تنافسية».

كما بدا غير متحمس لفكرة مونديال قطر 2022 المقبلة، وألقى باللوم على (الفيفا) لإقامة البطولة في نوفمبر.

وقال «إن الدولة (قطر) هي التي تدفع رواتب باريس سان جيرمان الخيالية لأنها تواصل استخراج النفط. وبالتالي كان لديهم نفوذ لتأجيل كأس العالم إلى نوفمبر، مما سيصعب الأمور جداً على النادي، سيكون الأمر هذا العام بمنزلة لعب بطولتين».

كما أكد رئيس نابولي، أنه لن يضم لاعبين أفارقة بعد الآن، واستطرد «سأفعل ذلك فقط إذا تخلوا عن كأس إفريقيا... نحن ندفع رواتبهم حتى يذهبوا للعب في منتصف البطولة».

back to top