صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5140

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الوطني للثقافة» و«نفط الكويت» يناقشان تطوير سوق شرق الأحمدي

  • 03-08-2022

عقد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، أمس ، اجتماعاً مع شركة نفط الكويت في مقر المجلس، لمناقشة مشروع إعادة إعمار وتطوير سوق شرق الأحمدي.

وذكر الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة بالإنابة د. عيسى الأنصاري أن «الاجتماع يُعد استكمالا لسلسلة اجتماعات سابقة تمت بين المجلس و(نفط الكويت)، لمناقشة تنمية وتطوير مدينة الأحمدي وطرق المحافظة على التراث الحضري بها، تمهيداً لإدراجها كمنطقة إبداعية بالتنسيق منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) مستقبلاً. ويأتي ذلك من منطلق إيمان المجلس التام بضرورة المحافظة على التراث، وإشراك مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، وتضافر الجهود المشتركة بما يخدم الكويت وأهلها، من منطلق المسؤولية المجتمعية».


وتابع الأنصاري: «ناقش الاجتماع استكمال إجراءات التعاون بين المجلس و(نفط الكويت) بخصوص البدء في المرحلة الأولى من المشروع، إضافة إلى ضرورة إنشاء بروتوكول تعاون مشترك بين الطرفين للمُضي قُدماً في المشروع. كما تمت مناقشة العديد من الأفكار الأخرى ذات الصلة في موضوع تنمية وتطوير منطقة الأحمدي، والتي من شأنها خدمة الموظفين وأسرهم وسكان منطقة الأحمدي، حيث طرح م. راشد العتل مدير إدارة الشؤون المعمارية والهندسية بالإنابة بعض المشاريع، منها مشروع إنشاء مكتبة متكاملة تقدم خدمات شاملة، كأماكن لإقامة ورش العمل، وركن مخصص للأطفال، وخدمات أخرى للموظفين، إضافة إلى تطوير الساحة الخارجية للمكتبة وتحويلها إلى حديقة، وتطوير سوق الخضرة، وغيرها من المشاريع التنموية».

واختتم الأنصاري: «انتهى الاجتماع بالاتفاق على ضرورة وجود مذكرة تفاهم بين (الوطني للثقافة) وشركة نفط الكويت لدعم التعاون المشترك وتسهيل العمل على المشاريع المشتركة في المستقبل، مما يدعم رؤية المجلس في دعم الإنتاج الإبداعي والتنمية الاقتصادية والسياحية ودعم المشاريع التراثية والثقافية».

حضر الاجتماع مدير مجموعة العلاقات العامة والإعلام بالإنابة في «نفط الكويت» نورة الصولة، ورئيس فريق عمل العلاقات المحلية بالإنابة في الشركة حسين الطبطبائي، ومراقب المباني التاريخية في المجلس م. وليد الحميدي.