كاظمة يستهل «تجريبياته» بمواجهة سلوغو فوتكس الكرواتي اليوم

نشر في 02-08-2022
آخر تحديث 02-08-2022 | 00:05
صورة من ضمن التدريبات
صورة من ضمن التدريبات
يلتقي كاظمة مع سلوغو فوتكس الكرواتي يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة مبارياته التجريبية في الساعة 6:30 مساء اليوم بتوقيت الكويت، بمواجهة سلوغو فوتكس الكرواتي، في معسكره التدريبي الذي تستضيفه صربيا حالياً، ضمن الاستعدادات للموسم المقبل، الذي يستهل منافساته 25 الجاري، بالدوري الممتاز، ويلتقي البرتقالي في الجولة الأولى مع الفحيحيل.

ويسعى المدرب الصربي زيلكو ماركوف ومساعده عبدالحميد العسعوسي إلى الوقوف على مستوى اللاعبين بدنياً وفنياً من خلال مباراة اليوم، التي شهدت اتفاقاً بين مسؤولي الناديين على أن تكون التغييرات مفتوحة ومن دون حد أقصى لتجربة أكبر عدد من اللاعبين.

ويفتقد البرتقالي في أولى مبارياته جهود قائده الحارس حسين كنكوني المقرر انضمامه للمعسكر اليوم، واللاعبين شبيب الخالدي الذي يستكمل برنامجه العلاجي في مستشفى سبيتار القطرية، وناصر لافي الذي أجرى عملية جراحية في ألمانيا، بالإضافة إلى عمر الحبيتر، الذي حالت ظروفه الدراسية دون الانضمام للوفد.

السالمية والأهلي السعودي

بدوره، يدشن السالمية مواجهاته الودية في معسكره بتركيا أمام الأهلي السعودي في الساعة 6:00 بتوقيت الكويت، على ملعب كوجالي بمدينة ازميت.

ويعول مدرب السماوي محمد إبراهيم على مواجهة الأهلي للوقوف على جاهزية اللاعبين، ومدى استفادتهم من فترة الإعداد الأولى التي خاضها الفريق في الكويت.

ويغيب عن السماوي اليوم مساعد ندا، وفهد مرزوق، لخوضعهما لفترة التأهيل، أملاً في الوصول للجاهزية المطلوبة والدخول في التدريبات الجماعية، في حين يتواصل غياب مدافع الفريق حمد القلاف، بعد تقدمه بشكوى ضد ناديه لفسخ تعاقده مع النادي، والحصول على بطاقته الدولية، وتحديد وجهته المقبلة.

ويمنح مدرب السالمية محمد إبراهيم، الفرصة لأكبر عدد من لاعبيه للمشاركة في اللقاء لتوفير الاحتكاك القوي لهم، بحثاً عن الوصول إلى التشكيل الأساسي الذي يخوض بها الموسم المقبل.

من جانبه، ذكر مدير الفريق بدر الخالدي لـ»الجريدة» أن الجهاز الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات الصباحية، أمس، في حين تواصلت التدريبات بصورة اعتيادية في الفترة المسائية، تجهيزاً لمواجهة الأهلي.

… والكويت وبوليسلاف التشيكي

وفي سياق متصل، يخوض الكويت أولى مبارياته أيضاً بمعسكره التدريبي في النمسا، حيث سيواجه فريق ميلادا بوليسلاف التشيكي.

وتشهد صفوف الأبيض جاهزية كبيرة وسط اكتمال عقد المحترفين، وخلو قائمة المصابين، باستثناء أحمد الزنكي الذي يباشر تدريبات علاجية للتعافي من جراحة الرباط الصليبي.

ويعول المدرب الكرواتي للأبيض رادان على مواجهة بوليسلاف التشيكي، للوقوف على مدى التطور البدني والذهني للاعبين، ومدى الاستفادة التي تحققت حتى الآن من التدريبات، علماً أن الأبيض انطلق في تجهيزاته منذ الحادي عشر من الشهر الماضي.في صربيا، والسالمية مع الأهلي السعودي في تركيا، والكويت مع بوليسلاف التشيكي في النمسا، في المباراة التجريبية الأولى لهم، ضمن معسكراتهم التي تأتي استعداداً للموسم المقبل.

حازم ماهر وأحمد حامد

back to top