تشافي هرنانديز: نسير على الطريق الصحيح

نشر في 27-07-2022
آخر تحديث 27-07-2022 | 19:18
مدرب برشلونة تشافي هرنانديز
مدرب برشلونة تشافي هرنانديز
أكد مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، عقب التعادل 2-2 أمام يوفنتوس ودياً في دالاس الأميركية، أن الفريق يسير على الطريق الصحيح، وأنه سعيد بالنتيجة، رغم أن فريقه لم يقدم أفضل ما لديه.

وصرح تشافي: «كنا أكثر بطئا عن المعتاد، لكن أعزو ذلك إلى الافتقاد للإيقاع وحرارة الجو وأرضية الملعب، التي كانت جافة للغاية. في الشوط الأول عانينا بعض الشيء، لكني أغادر الملعب وأنا أشعر بالرضا، فنحن نسير على الطريق الصحيح».

وأراد المدرب التقليل من نشوة الفوز بهدف نظيف على ريال مدريد في الكلاسيكو الودي السابق: «من قال إننا أفضل فريق في أوروبا؟ نحن ليس لدينا نشوة أو رغبة في الجدال، علينا أن نحتفظ بالتوازن العاطفي. نسير على الطريق الصحيح، لكن ينبغي أن نكون متواضعين للغاية، وأن نعمل بجد كما نفعل الآن».

وأشاد تشافي بالعمل الذي قدمه المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، صاحب ثنائية برشلونة: «لقد أظهر لنا قدراته، وأحدث الفارق في الرواق الأيمن، خصوصا في مواقف واحد ضد واحد. إنه لاعب مختلف ومميز ويعطينا الكثير. عليه أن يصنع الفارق دوما، وأن يسجل الأهداف. أنا لا أعرف ديمبيلي السابق، لكني أراه سعيدا منذ وصولي إلى هنا، ودائما ما يخبرني أنه سعيد بالمشروع. أراه هكذا منذ نوفمبر، لهذا أصررت كثيرا على بقائه».

كما امتدح تشافي المساهمات التي يقدمها مهاجم الفريق الجديد، البولندي روبرت ليفاندوفسكي: «إنه يساعدنا كثيرا بعمله وضغطه. الأهداف ستأتي، لأنه اعتاد على تسجيلها طوال مشواره. إنه لاعب يمتلك قدرات كبيرة، وسيساعدنا كثيرا».

وبالمثل، أشاد المدرب بلاعب وسطه البوسني ميراليم بيانيتش: «لقد أعجبني كثيرا، يعطينا الكثير من التمريرات، لديه رؤية حصرية لكرة القدم بوجه عام، فلا يوجد كثيرون يجرون مسحاً للملعب من أول تمريرة. دائما ما ينظر للأمام، يبحث بشكل جيد للغاية عن التمرير لرأس الحربة. لقد قدم مباراة كبيرة».

back to top