صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5103

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشريدة: إعلان الاتحاد الروزنامة مبكراً سابقة إيجابية

ثمّن رئيس مجلس إدارة نادي النصر خالد الشريدة، كشف اتحاد الكرة النقاب عن روزنامة بطولاته للموسمين المقبلين 2022-2023 و 2023-2024 مبكراً.

وقال الشريدة، لـ «الجريدة»، إن «الإعلان المبكر عن الروزنامة يحدث للمرة الأولى في تاريخ الكرة الكويتية، لاسيما بطولات الموسم بعد المقبل، وهو أمر رائع وكثيراً ما طالبت به الأندية مراراً وتكراراً، لكن دون جدوى».

وأضاف: «من المؤكد أن ما يفعله مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي ولجانه العاملة سيلقي بظلاله الإيجابية على استعدادات الأندية في الموسم المقبل، بالتالي وضع برنامج الإعداد مبكراً، وتحديد مواعيد وأماكن المعسكرات الخارجية».

ولفت إلى أن توفير عدد كبير من المباريات للأندية من خلال البطولات من شأنه الارتقاء بالمستوى، كما أن إقامة مجموعتين لحسم الفريق الفائز بلقب الدوري الممتاز، وتحديد الهابطين لدوري الدرجة الأولى، سيشعل المنافسة بعد انتهاء القسمين الأول والثاني، مؤكداً أن الأندية ستعمل بجد واجتهاد لمواكبة التطورات التي تشهدها الكرة الكويتية، وتغيير شكل البطولات إلى الأفضل.

وشدد على أن الأندية فوضت اتحاد الكرة للارتقاء بالمستوى الفني، الذي سيصب في النهاية بمصلحة المنتخبات الوطنية ثم الأندية، مبيناً أنه من السابق لأوانه الحديث حالياً عن نجاح مجلس إدارة الاتحاد في تحقيق أهدافه، خصوصاً أن ثمار العمل الحالي ستقطف بعد عامين من الآن، وإن كانت المقدمات تبشر بالخير.


وأكد الشريدة أن الاجتماع التنسيقي الذي عقده اتحاد الكرة مع مسؤولي الأندية في السابعة من مساء أمس، من شأنه وضع النقاط فوق الحروف فيما يخص لائحة المسابقات الجديدة التي ستشهد تعديلات طفيفة عليها، إلى جانب بطولات الموسم المقبل، موجهاً الشكر إلى مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبدالله الشاهين واللجان العاملة على الجهود التي بذلت في الفترة الأخيرة دون كلل أو ملل.

من ناحية أخرى، تتجه النية داخل مجلس إدارة النصر بالتنسيق مع رئيس وأعضاء جهاز كرة القدم بالنادي إلى تغيير وجهة المعسكر الخارجي للفريق الأول المزمع إقامته في سلوفينيا إلى صربيا، في الأول من شهر أغسطس المقبل.

يأتي ذلك، بسبب صعوبات تواجه الجهاز الإداري في الحصول على تأشيرة دخول سلوفينيا لغير الكويتيين من أعضاء الأجهزة الفنية والإدارة والطبية واللاعبين، في المقابل فإن استخراج تأشيرة صربيا أمر يبدو سهلاً جداً.

وينتظر مجلس الإدارة ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، فيما يخص الحصول على فيزا سلوفينيا لجميع أعضاء الوفد، من أجل نقل المعسكر إلى صربيا رسمياً.

في المقابل، فإن الجهاز الفني بقيادة المدرب د. محمد المشعان استقر على انطلاق التدريبات استعدادا للموسم المقبل 2022-2023 في منتصف الشهر الجاري.

حازم ماهر

تغيير وجهة المعسكر الخارجي للعنابي المزمع إقامته في سلوفينيا إلى صربيا