«أزرق شباب اليد» أنهى القسم الأول من الإعداد لبطولة آسيا في البحرين

نشر في 03-07-2022
آخر تحديث 03-07-2022 | 20:13
صورة جماعية للمنتخب مع أعضاء مجلس الإدارة
صورة جماعية للمنتخب مع أعضاء مجلس الإدارة
أنهى منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد المرحلة الأولى من خطة الإعداد، التي انطلقت يونيو الماضي، استعداداً لبطولة آسيا للشباب المقررة يوليو الجاري في البحرين «تصفيات كأس العالم».

وتضمنت خطة الإعداد التدريبات المحلية، ومعسكراً خارجياً في إسبانيا والبرتغال خاض فيه الأزرق بعض المباريات الودية التجريبية.

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية والأخيرة من خطة الإعداد بإقامة معسكر خارجي في مصر قبل التوجه إلى البحرين لخوض غمار البطولة المنتظرة.

وأكد أمين السر المساعد في الاتحاد ومدير عام المنتخبات عبدالله الذياب، أن خطة الإعداد تسير وفق الجدول الزمني المقرر لها، إذ شهدت التدريبات والمباريات الودية ارتفاعاً منظماً في معدل اللياقة البدنية وزيادة في قوة تحمل اللاعبين إلى جانب استيعاب فكر الجهاز الفني الإسباني بقيادة المدرب ايسيديرو والمدرب الوطني وليد سالمين.

وأضاف الذياب أن التدريبات مقسمة حالياً على فترتين صباحية ومسائية الغرض منها تكثيف الإعداد وتجهيز اللاعبين لمقارعة المنافسين تحت وطأة ضغط المباريات في البطولات الدولية المختلفة بنظامها الجديد.

ولفت إلى أن الفريق يخلو حالياً من الإصابات المؤثرة ولا شيء يدعو للقلق باستثناء بعض الإصابات الطفيفة وغير المؤثرة على وجودهم مع الأزرق.

وأثنى على جهود الجهازين الإداري والفني واللاعبين مؤكداً أن التزامهم وتعاونهم في سبيل وضع المنتخب الوطني في موضع المنافسة وإعادة الأزرق إلى منصات التتويج.

back to top